Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

مشاهير هوليوود والعرب ينعون عمر الشريف

صُدم العالم صباح الجمعة 10 يوليو، برحيل الفنان عمر الشريف عن عمر يناهز 83 عاما، ولم تتوقف الصدمة على العالم العربي فقط، بل امتدت إلى فناني ومشاهير هوليوود الذين حرصوا على رثاء الفنان العالمي.

لذلك نقدم لكم ردود فعل نجوم ومشاهير هوليوود على رحيل عمر الشريف وكيف نعوه عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودع الممثل العالمي أنتونيو بانديراس شريكه في فيلم The 13th Warrior كاتبا: "صديقي عمر الشريف توفى. سأفتقده دائما. كان الأفضل".

— Antonio Banderas (@antoniobanderas) July 10, 2015

وعلق المخرج رولاند إيمريخ الشهير بإخراج فيلمي Independence Day و The Day After Tomorrow: "حزين جدا بوفاة عمر الشريف. محظوظ لأنني تمكنت من العمل مع هذا الممثل الأسطوري. أرسل حبي لعائلته".


أما ممثل أفلام الحركة جين كلود فان دام فأعرب عن حزنه قائلا: "اليوم أشعر بأسى عميق بعد أن فقد العالم اثنين من العظماء. أرسل التعازي الحارة إلى عائلة عمر الشريف الشهير بدوره في لورانس العرب ودكتور زيفاجو".

وأعاد الممثل أليك بالدوين نشر تغريدة ورد بها خبر وفاة عمر الشريف تعبيرا عن حزنه.


وكتبت الإعلامية روزي أودنيل: نيكي أرنستين يا له من اسم جميل، شكرا عمر الشريف"، وذلك في إشارة منها إلى دوره في فيلم Funny Lady مع باربرا سترايسند.


وقال الإعلامي الساخر لاريك كينج: "أعرف عمر الشريف جيدا وأحترمه. مشرق، صريح. محترم. شخص رائع ومتمكن في لعبة Bridge. سأفتقدك يا عمر".


أما الممثلة باربرا سترايسند فنشرت بيانا نعت فيه شريكها في فيلم Funny Lady ورد به: "عمر كان أول بطل أمامي. كان وسيما وساحرا ومتكلف، وكان مصريا فخورا".

وتابعت: "في أعين البعض اختيار عمر الشريف لفيلم Funny Girl مثير للجدل لكن الكيمياء بيننا تجاوزت الصورة النمطية والأحكام المسبقة. محظوظة للعمل معه. وحزينة بشدة لوفاته".

وقال الممثل إجين سايمون الشهير بدور لانسيل لانستر في مسلسل Game Of Thrones: "ارقد بسلام يا عمر الشريف، يا لها من أعمال غير عادية أحضرتها للعالم".

وعلق المطرب البريطاني سامي يوسف على الخبر المؤسف قائلا: "ارقد بسلام. أشعر بالنعمة والفخر لمشاركتي في آخر فيلم صنعه عمر الشريف".


أما الممثل جوش جاد الذي قام بالأداء الصوتي لشخصية "أولاف" في فيلم Frozen فقال: "حزين لسماع مع حصل لعمر الشريف. ترعرت على مشاهدة لورانس وزيفاجو. إرث لكلاسيكيات لن تنتهي".


وكتب "فتى الكراتيه" رالف ماتشيو الشهير بدور الطفل في فيلم The Karate Kid: "ارقد بسلام يا عمر الشريف. شخصيته في ورانس العرب واحدة من أعظم الشخصيات في تاريخ السينما".


وقالت الممثلة جيمي أليكساندر الشهيرة بدورها في فيلم Thor: "ارقد بسلام. موهبة عظيمة".


أما الممثلة دانا ديلاني الشهيرة بدورها في مسلسل Desperate Housewives فأرسلت قبلة إلى الممثل الراحل وقالت له: "نعم لدكتور زيفاجو. لكن نيكي أرنستين، نيكي أرنستين يا له من اسم رائع ".

 

تحولت صفحات عدد كبير من نجوم الفن في مصر والعالم العربي على مواقع التواصل الاجتماعي إلى سجل عزاء لنعي النجم العالمي عمر الشريف، بعد مرور ساعات قليلة من على وفاته.

نعت النجمة اللبنانية نانسي عجرم عمر الشريف مغردة: "أتقدم بأحر التعازي من مصر والعالم بوفاة أسطورة الإبداع الفنان العالمي عمر الشريف والممثل الكبير سامي العدل. البقاء لله".


* راغب علامة
كتب "السوبر ستار" اللبناني راغب علامة عن عمر الشريف: "رحمة الله على الفنان العالمي العملاق عمر الشريف وعلى الفنان المبدع سامي العدل اللذان غادرونا في شهر رمضان المبارك إنّا لله وإنّا إليه راجعون".


* عادل إمام
نعى "الزعيم" عادل إمام سامي العدل عبر صفحته الرسمية على Facebook: "خسارة كبيرة للفن العربي والعالمي.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون، رحمة الله على الفنان الكبير عمر الشريف".

ونشر عادل إمام مع نعيه لعمر الشريف مشهد من تعاونهما الفني الوحيد فيلم "حسن ومرقص".

 

* عمرو دياب
نعى نجم الغناء عمرو دياب الراحل عمر الشريف: "البقاء لله، رحم الله الفنان الكبير ‫#‏عمر_الشريف‬ وألهم أهله الصبر والسلوان".

والتقى عمرو دياب عمر الشريف فنيا لمرة واحدة في فيلم "ضحك ولعب وجد وحب".

 

* نيللي كريم
نشرت النجمة نيللي كريم صورة للراحل عمر الشريف عبر حسابها على Instagram، وكتبت معها: "فليرقد في سلام ممثلنا المصري الأسطورة عمر الشريف".


 


* أحمد السقا
نعى النجم أحمد السقا عمر الشريف بهذه الكلمات: "‏عمر الشريف‬ رحمة الله عليك وعلي امواتنا أجمعين".

 

* كريم عبد العزيز
نشر النجم كريم عبد العزيز صورة للراحل عمر الشريف عبر Instagram، وكتب معها: "وداعا النجم المصرى العالمي .. عمر الشريف .. ربنا يرحمه ولأهله الصبر والسلوان".

* أنغام
شاركت نجمة الغناء أنغام جمهورها على Instagram صورة نادرة للراحل عمر الشريف من مرحلة الشباب، وكتبت معها: "وداعا جميلا في أيام جميله مباركه عمر الشريف اللهم نسألك الرحمه والمغفرة وجنة الخلد".

* محمد صبحي

نعى الفنان محمد صبحي الراحل عمر الشريف عبر صفحته الرسمية على Facebook: "البقاء لله..
وداعا عمر الشريف.. ندعواالله له بالرحمة.. وللأسرة ولنا بالصبر.. فقدنا الكثير".

 

* خالد النبوي
كتب النجم خالد النبوي عن عمر الشريف، والذي جسد شخصيته في مرحلة الشباب في فيلم "المسافر" (2011): " عمر الشريف..وداعاً لاسطوره باقيه.. وداعا لمصدر إلهام لأجيال قادمة".

 

* سيرين عبد النور

شاركت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور معجبيها على Twitter صورة لها مع الراحل عمر الشريف، وهو يحتضنها أثناء حضورهما العرض الخاص لفيلمهما المسافر بمهرجان فينيسيا السينمائي بسنة 2009، وكتبت معها: "إنت ملك السينما ورح تبقى ملك على قلبي الله يرحمك عمر الشريف".

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]