Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

هل أنت واحد من السائقين الذي يحب أن يلعب الروليت مع مؤشر خزان الوقود في سيارته؟ إذا كان الأمر كذلك، ربما قد تصبح وحيدا في الطريق بدون وقود.

توجه نادي السيارات الألماني ADAC، بنصيحة لمالكي السيارات بخصوص التعامل مع المكيف مع ارتفاع درجة الحرارة.

للمرة الثانية في أقل من عام، أعلنت حكومة المهندس شريف اسماعيل عن رفع أسعار المحروقات والغاز المسال بالسوق المحلي، ذلك تنفيذًا لسياسات الإصلاح الاقتصادي التي تنتهجها، والتي تتضمن بند لتقليص فاتورة الدعم على المحروقات.

لا شك أن قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود، أمس الخميس بنسبة تتراوح بين 43% إلى 55% على سعر لتر البنزين بنوعيه من شأنه أن يتبعه زيادة على تعريفة وسائل النقل والمواصلات.

قال ألفريد فياتر، رئيس الجمعية الألمانية لأبحاث وطب النوم أن قضية النوم لثوان أثناء القيادة أمر يستهان به كثيرا وتساءل: إلى متى سنقرأ على سبيل المثال أن قائد إحدى الشاحنات سار بشاحنته دون توقف ليصطدم بنهاية سيارات في زحام مروري.

قالت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة إنه عند تعرض السيارة للانزلاق على الماء أثناء السير على طريق مبلل مثلا، فإنها تصير عائمة بالمعنى الحرفي للكلمة ويتعذر توجيهها؛ نظرا لأن العجلات لا تقدر على تصريف الكميات الكبيرة من الماء عبر مداس الإطارات.

من غير المعقول في يومنا هذا أن تقود سيارة من دون مكيف خصوصاً في فصل الصيف الحار حيث تكون درجة حرارة الجو مرتفعة جداً.

خلال الصيف ترتفع درجة الحرارة داخل مقصورة السيارة بسرعة كبيرة، وأحد الأسباب الهامة وراء ذلك هو كثرة الأسطح الزجاجية، لا سيما الزجاج الأمامي، والذي زاد حجمه بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، حتى أنه يصل في بعض السيارات إلى السقف، والذي من خلاله تتكون الحرارة في الغالب داخل السيارة.

الصفحة 1 من 6

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات