Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

أستون مارتن DB11

جينيف: فصل جديد من تاريخ أستون مارتن على مدار 103 سنوات بدأ في معرض جينيف الدولي للسيارات برفع الستار عن السيارة المذهلة الجديدة DB11. سيارة DB11 هي النتائج الأولى للخطة الطموحة للشركة " القرن الثاني" للإنتاج، وهي صورة جريئة وجديدة لسلسلة "DB" الشهيرة وموديلات GT الرياضية الأصيلة والمتطورة في أرقى إصدارات أستون مارتن.

تعرض سيارة DB11 أسلوبا جديداً ومميزا في التصميم، وتقنية ديناميكا هوائية متطورة، وتعمل بمحرك V12 بإمكانات جديدة بتصميم داخلي 5.2- لتر بنظام توربيني مزدوج، ومصنوعة من هيكل جديد وأقوى من  الألمنيوم  المتماسك بكفاءة ومساحة أكبر، وهي أسرع موديل من موديلات DB وأكثرها قوة وكفاءة وديناميكية في تاريخ أستون مارتن. لذلك فهي تعتبر أبرز موديلات أستون مارتين منذ إنتاج DB9  عام 2003.

هذا وفي تصريح للرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن، د. آندي بالمر، قال فيه: "نحن نطمح إلى صناعة أكثر السيارات جمالاً في العالم. DB11  هي تجسيد مطلق لما تطمح أستون مارتن الوصول إليه. لقد عملنا بلا كلل أو ملل لضمان أن تجسد سيارة DB11 تصميماً استثنائيا وتقنية رائدة من نوعها في العالم على حد سواء. المنصة الجديدة من الألمنيوم المتماسك، ونظام ديناميكيا هوائية ذكي، ومحرك تيربو مزدوج V12  بميزات جديدة، أنظمة معلومات وترفيه من الدرجة الأولى ما هي إلا قليل  من الجوانب المميزة في صناعة هذه السيارة والتي من شانها وبكل فخر أن تقود خطة القرن الثاني لأستون مارتن على مدار ست سنوات".

تبشر سيارة DB11 بحقبة جديدة من التصميم، فهي أحدث الإبداعات الفائقة في مسيرة جمالية بارزة. مسيرة مرموقة قدمت لنا أيقونات بارزة في عالم السيارات مثل DB2/4 و DB5  والموديل الأحدث الذي صدر مؤخراً DB10  والتي طورت خصيصا لجيمس بوند. هذا النموذج الأول لموديل DB11  من أسلوب التصميم المتطور لأستون مارتن، يعيد رسم صورة العلاقة بين الشكل والوظيفة في طابع تصميم جديد.  ويأتي في مقدمة هذه الميزات غطاء المحرك الأمامي المعلق وأضواء LED مميزة وخطوط بارزة لشبكة أستون مارتن الأيقونية. المظهر دراماتيكي بشكل مثير بفضل السقف الرائع الذي يمتد من العمود A إلى العمود C.  هذه الخطوط البارزة تستمر حتى الجزء الخلفي مع غطاء حلفي مائل يمتزج بانسجام مع الأضواء الخلفية المذهلة لخلق صورة جديدة تسلب الأبصار.

يلعب النظام الديناميكي الهوائي المبتكر دوره في هذا التصميم الجمالي المتطور من خلال الإدارة الذكية لتدفق الهواء فوق ومن خلال هيكل السيارة للمساعدة على الثبات في حين الحفاظ على الأسطح الانسيابية لسيارة DB11. تم تخفيض رفع الطرف الأمامي بواسطة صفيحة ملتوية تولد ضغط هواء من داخل قوس العجلة عبر تنفيسة مخفية داخل سطح جانبي معاد التصميم. في الوقت نفسه تم تخفيض رفع الطرف الخلقي بواسطة تقنية AeroBladeTM من أستون مارتن، وهو كابح هواء افتراضي يتم تلقيمه بواسطة فتحات الهواء التي تقع على قاعدة كل عمود C. يمر الهواء في أنابيب من خلال هيكل السيارة، قبل إطلاق الهواء كنفاثة هواء من الفتحة الموجودة في غطاء الصندوق الخلفي.     

وكما هو الحال في جميع موديلات أستون مارتن، جوهر سيارة DB11 موجود أسفل غطاء المحرك، وعلى الرغم من أنه مختلف عن أي من موديلات أستون مارتن التي سبقته، يكمن جوهر سيارة DB11 في المحرك ذو شحن التيربو المزدوج V12 بسعة 5.2 لتر. تبلغ قوة هذا المحرك الجديد المصمم داخل الشركة  608 بي اس 1 (600 حصان(1  وعزم بقدرة 700 نانومتر1 ، مما يجعل من سيارة DB11  أكثر موديل قوة في موديلات DB على الإطلاق. وبطبيعة الحال فهي سريعة وتتمتع بنظام تسارع أفضل، إضافة إلى سرعة قصوى تصل إلى 200 ميل في الساعة1 و 0-62 ميل في الساعة تصل إليها في 3.98 ثانية1 فقط. وذلك  تفعيل صف المفاتيح الذكية وتقنية الإيقاف والتشغيل التي تقابلها القدرة والقوة والكفاءة المطورة بشكل كبير.

لاستغلال مزايا هيكل السيارة الجديد والاستفادة من الأداء الهائل لمحرك التيربو المزدوج V12 الجديد، تم إعادة تصميم الشاصيه الخاص بسيارة DB11 ونظام التعشيق ونظام التوجيه والأجهزة الإلكترونية بالكامل وتم اعتماد تقنيات جديدة. هناك العديد من الأنماط الديناميكية التي يمكن للسائق الاختيار من بينها، جي تي، سبورت وسبورت بلس – والتي تكثف من استجابة المحرك بشكل تدريجي، وجهاز ناقل حركة ZF 8 سرعات إلى جانب التوجيه بالطاقة الكهربائية، ونظام تفاضلي لتوجيه العزم النشط المقاوم للانزلاق ( الأول أيضا في أستون مارتن) في حين زيادة  ثبات التخميد التكيفي لشعور أكبر بسهولة وسرعة الحركة. المحصلة تجربة قيادة ختامها راحة مثالية في القيادة وسرعة سيارات رياضية حقيقية نظراً إلى الطفرة غير العادية في القدرات الديناميكية.

 

 

كإنجاز رفيع المستوى لأستون مارتن في القرن الحادي والعشرين تجمع سيارة DB11 بين  أحدث التقنيات على الإطلاق المطورة بالتزام مع الشريك التقني، ديملر، بأفضل جودة وحرفية متقنة. باستخدام شاشة TFT LCD 12 انش كاملة الألوان، تعرض لوحة العدادات الجديدة كليا معلومات بوضوح ودقة عالية، بينما خصصت شاشة TFT  8 انش في الوسط للمعلومات الترفيهية. لم يكن نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية ونظام الصوت ( متوفر ترقيات على نظام بريميوم أوديو أو بانغ أند أولفسن بيوساوند) الذي يتم التحكم به بواسطة عنصر تحكم دوار حدسي مع لوحة لمس اختيارية توفير ميزة التعرف على الأحرف، ودعم متعدد المس وبالإشارة، يوماً بهذه الكفاءة والدقة والسهولة في التشغيل. تضمن ميزة المساعدة في صف السيارة آليا التي تم إضافتها حديثاً وكاميرا المشاهدة بعين الطائر 360 درجة، والتي تعمل أيضا بواسطة نظام معلومات الترفيه السيارة، التحرك بدقة وأمان في السرعات البطيئة.

مع فتحات أوسع للأبواب ، وزيادة في  المساحة الشاغرة بشكل كبير- خصوصا في المقدمة وفي المساحة المخصصة للأرجل في الخلف- نقاط  تركيب ISOFIX الخلفية متكاملة لزوج من مقاعد الأطفال بالإضافة إلى صندوق الأمتعة الكبير الذي يستوعب مجموعة كاملة من الأمتعة، تعتبر سيارة ممتازة للركاب 2+2. بفضل لوحة ملهمة من الألوان ومجموعة واسعة من الخيارات المفصلة ,  يمكن أن يكون داخلها متناغماً تماما  مع نمط شخصيتك الفريدة من نوعها. من الألوان الهادئة  المنسقة بعناية إلى التناقضات الحادة في الألوان المتعددة  وفي تدرج اللون والنسيج، خياراتك تكاد تكون لا حدود لها. أغطية نيكزس  المحاكة والثقب السماوية تضيف طبقات من التعقيد الجميل والفاتن. بينما أشغال الجلد الأبيض المزخرف ، مثل تفاصيل البروغ- الدعسات  المعقدة، خلقت المساحات التي تمتع البصر والإحساس.

هذا وقال السيد اندي بالمر: "هذه ليست السيارة الوحيدة الأكثر إثارة التي أطلقتها أستون مارتن في سنواتها الأخيرة فحسب، بل ومنذ قيامها قبل 103 سنوات. تضع سيارة DB11 أستون مارتن بجدارة من جديد كعلامة تجارية رائدة في سوق السيارات الفخمة".

ومن المقرر أن تبدأ أولى عمليات التسليم لسيارات DB11 خلال الربع الرابع من عام 2016.

المصدر

anaman

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات