Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

هل تعاني سيارتك من الخدوش.. تعلم إذًا بعض الحيل لإخفائها

تتنوع الخدوش التي تصيب بدن السيارة فما بين الخدوش القوية التي ينتزع معها كامل الدهان ويظهر الصاج من خلفها، والخدوش المتوسطة التي تزيل طبقة الدهان مع الإبقاء على المعجون المبطن، وأخيرًا الخدوش الخفيفة التي تحدث تلفًا بسيطًا بالدهان دون فقدانه.

أما النوعين الأولين فعادة ما يتم لمعالجتهما الاستعانة بأحد المراكز المتخصصة في عالم دهانات السيارات، حيث أن السيارة في هاتين الحالتين تحتاج إلى إعادة ترميم بشكل أكثر احترافي.

ولكن النوع الثالث من الخدوش البسيطة فيمكن مداواتها من خلال استخدام بعض الحيل والأدوات التي قد تكون غير مخصصة لهذا الغرض ولكنها تكون فعالة ولو لفترة قصيرة.

1- طلاء الأظافر
يلجأ البعض ممن تتعرض سياراتهم للخدوش السطحية إلى مداواتها باستخدام طلاء أظافر يكون لونه مقارب من لون السيارة، وهذه الطريقة رغم سهولتها إلا أنها إذا لم تطبق بشكل صحيح قد تتعرض السيارة للتشوه أكثر.

2- بخاخ وكيروسين
يمكن رش الخدوش باستخدام علبة بخاخ بلون مقارب للون السيارة ثم إزالته سريعًا بالكيروسين، تلك الطريقة تقوم بملئ الخدوش باللون وفي نفس الوقت عدم إتلاف اللون الأصلي للسيارة.

3- معجون الأسنان
معجون الأسنان له استخدام كثيره غير أنه مخصص لنظافة الأسنان، من تلك الاستخدامات مداواة خدوش السيارات السطحية وفي أغلب الأحيان تكون هذه الطريقة فعالة.

4- قلم شفاف
لمداواة الخدوش البسيطة بالسيارة يمكن استخدام قلم معالج للدهانات الذي يمكنه إخفاء الخدوش البسيطة وذلك لاحتوائه على مواد شفافة تملأ الخدوش وتتجانس مع اللون الأصلي للسيارة.

5- قارورة دهان
إذا لم تفلح الطرق الغير تقليدية في معالجة الخدوش فيمكن الاعتماد على الطريق التقليدي ولكن بشكل اقتصادي وذلك بشراء قارورة دهان صغيرة من أحد وكلاء السيارات.

 

المصدر

masrawyLogo

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات