Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

6 ماسكات لشعر مثالى من مطبخك

تحلم جميع النساء والفتيات بالشعر المثالى؛ الناعم والكثيف والطويل، وعلى الرغم من ذلك تهمل أغلب النساء المصريات شعرهن بعد ارتداء الحجاب أو بعد الحمل. فالاعتناء بالشعر يتطلب وقتاً طويلاً ليعطى مفعول ونتيجة إيجابية، كما أنه مكلف ويحتاج وقت للبحث والتجربة لإيجاد المنتجات المناسبة لشعرك. ولكن هل تعرفِ أن كل ما تحتاجين له للاعتناء بشعرك متواجد فى مطبخك؟

إليكِ 6 ماسكات للشعر من مكونات طبيعية ومتواجدة فى مطبخك:

ماسك العسل والحليب

معروف عن العسل فوائده المتعددة للشعر، فقط ضعى ملعقة من العسل فى كوب من الحليب وضعيه على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو.

ماسك جوز الهند

ضعى القليل من كريم جوز الهند على شعرك واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه جيداً بالماء والشامبو.

ماسك اللوز والموز

يحتوى زيت اللوز على العديد من الفيتامينات وأحماض أوميجا 3 التى تقوى فروة الرأس والجذور. امزجى ثمرة واحدة من الموز المهروس مع بضع قطرات من زيت اللوز، وضعى الخليط على شعرك لمدة 25 دقيقة ثم اغسليه جيداً.

ماسك الفراولة

امزجى كوب من الفراولة المهروسة مع صفار بيضة واحدة وملعقتان من زيت الزيتون، واتركيه لمدة 20 دقيقة على شعرك ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ماسك زيت الزيتون

يُعد زيت الزيتون مفيد جداً للشعر، فهو يساعد على الترطيب كما أن البيض المتواجد فى الماسك يقتل البكتيريا فى الشعر. امزجى بيضة مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون وضعى الخليط على شعرك فبل وضع الشامبو، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

ماسك الليمون

يساعد الليمون على تفتيح لون الشعر. لذا إذا أردتِ تفتيح لون شعرك، اخلطى ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من الماء وضعى الخليط على شعرك واتركيه لعشرين دقيقة قبل الغسل.

المصدر

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات