Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

بالصور.. 5 طرق للطهي تمنحك طعاماً صحياً أكثر

الطعام الصحي والغذاء المتوازن مطلب ضروري لحياة صحية وسليمة، ولا يقتصر الأمر على انتقاء العناصر المطلوبة فقط، بل يتعداه إلى طريقة الطهي أيضاً.

فبعض طرق الطهي أفضل من سواها لصحتك، وتحافظ على القدر الأكبر من الفيتامينات والعناصر الغذائية في

1. تقطيع الخضروات

Vegetables


طعامك، مقارنة بطرق أخرى تهدر فوائده. وقد نشرت صفحة "الباحثون اللبنانيون" على موقع فيسبوك ألبوماً توضح فيه أفضل طرق الطهي الصحية، نستعرضها معك أدناه.يفضل تقطيع الخضروات بأحجام كبيرة نسبياً قبل طهيها، حتى لا تتشرب كمية كبيرة من الزيت.


2. طهي الخضروات

cook-vege

من الأفضل طهي الخضروات في الميكروويف لأنها تستغرق مدة أقل، وبالتالي يحافظ على عناصرها الغذائية بشكل أكبر. فشي الخضروات أو سلقها أو تقليبها في الزيت ثم تقليبها يفقدها الكثير من قيمتها، مقارنة بوضعها في الميكروويف.


3. شي اللحم

Grill-Meat

يستحسن أن يتم شي اللحم فوق شبكة واسعة، ليتم التخلص من الدهون بشكل أكبر، والتي يحتفظ بها عادة عند طهيه في صينية أو على سطح مستو مصمت.


4. سلق السمك

Fish


من الأفضل سلق السمك للحصول على فوائده الغذائية بشكل أكبر، بدلاً من قليه والمغامرة بتشربه لكثير من الزيت والدهون غير النافعة.


5. سلق المكرونة

Pasta


لا تبالغي في سلق المكرونة فترة طويلة، حتى لا تتحول جميع الألياف الموجودة بها كربوهيدرات.

 

المصدر

raej

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]