Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

تعرف إلى الأغذية الطبيعية الي تعطي الطاقة في فصل الشتاء

فصل الشتاء، لا شيء نبحث عنه في الشتاء كالدفء والطاقة، وأكثر من نفضّله للحصول على ذلك هو شرب القهوة والشاي الساخن لمنح الجسم ما يحتاجه من هذه الطاقة .

ولكن هل تعرف أنواع الطعام التي تقوم بهذه المهمة، حيث يجب الحرص على احتوائها على كميات كبيرة من الكربوهيدرات وذلك لأن الكربوهيدرات تحتاج إلى مزيد من الطاقة حتى يتم تحطيمها من قبل الجسم مما يجعله يشعر بالدفء، وكذلك فإن فيتامين B مفيد في هذا الأمر أيضاً لأنه ينظّم عمل الغدة الدرقية التي تنظم درجة حرارة الجسم ويوجد هذين العنصرين في كل من الشعير والأرز وحبوب الشوفان.

ويعتبر العسل وجوز الهند من أفضل المصادر التي تمد الجسم بالطاقة والسكريات اللازمة للحصول على الدفء وكذلك الزنجبيل الذي يقوّي جهاز المناعة ويولد الحرارة.

وتعد بذور اليقطين كذلك من مصادر الطاقة الغنية للجسم بسبب احتوائها على البروتينات، وأيضاً الكينوا التي تستخدم كبديل عن القمح وتحتوي على المغنيزيوم والكربوهيدرات وتعد الغذاء الأمثل لبناء العضلات والذي يحوي على الطاقة،

ومن المشروبات المفضلة لإمداد الجسم بالطاقة القرفة فهي تساعد على الدفء وكذلك التوابل الحارة كالقرنفل والفلفل الأسمر والحار فهي تعطي نكهة ودفئاً.

ويضاف إلى ما سبق الحبوب بأنواعها المختلفة كالسمسم والحلبة لأنها تمد الجسم بالأحماض الدهنية الأساسية وهي مضادة للأكسدة وتولد الدفء، وكذلك الفستق وباقي المكسرات مثل اللوز.

 

المصدر

arajol

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات