Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

احذر هذه الأخطاء عند تناول المسكنات!

نعاني جميعاً من وقتاً لأخر من ألم مزعج ونحاول التخلص منه بأي شكل، سواء كانت هذه الالام هي الام ظهر، صداع، الام في البطن. وبغض النظر عن أسباب ظهورها، نلجأ للمسكنات بأي كمية وفي أي وقت. ولكن هل تعرف ما إذا كنت تتناولها بطريقة صحيحة أم لا؟

تعرف علي أخطاء تقوم بها عند تناول المسكنات:

تناول أنواع مختلفة:

يتناول البعض أحياناً أكثر من مسكن واحد في نفس الوقت ظناً منهم أن هذا سيساعد على علاج الألم نهائيًا أو تسكينه سريعًا، ولكن على العكس تماماً. فتناول مسكنات مختلفة في آناً واحد، قد يؤدي إلى آثار سلبية كثيرة.

الجرعات المحددة:

يجب الالتزام بالجرعات التي أوصي بها الطبيب وعدم تناول جرعة أكبر بهدف تسكين الألم أسرع. أولاً لأن الطبيب علي دراية أكثر بما يحتاجه جسمك ويتناسب معه، ثانياً والأهم أن هذا الأمر قد يتسبب في آثار جانبية سلبية.

قراءة التعليمات:

في حالة عدم استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء، يجب قراءة التعليمات المرفقة بعلبة الدواء لمعرفة الجرعة المناسبة والآثار الجانبية وموانع الاستخدام.

مشاركة المسكنات مع الأخرين:

من أخطر الأخطاء التي نقع بها عند تناول المسكنات، هي مشاركتها أو نصح أحدهم بتناولها دون استشارة الطبيب. فهذا الخطأ قد يهدد صحتهم، لأنهم قد يكونوا يتناولون جرعة أكثر من اللازم، أو قد يحتوي الدواء علي مادة تسبب لهم حساسية، لذا يجب استشارة طبيب.

تخزين الأدوية:

يجب تخزين الأدوية في مناخ مناسب، فبعض الأدوية تحتاج لدرجات حرارة معينة لتحافظ على المواد الفعالة بها. لذلك احرص علي تخزينها بطريقة صحيحة، للحفاظ على سلامتها وصحتك.

المصدر

masrawyLogo

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات