Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

ماذا سيحدث لك إذا ظل هاتفك الذكي في يديك لأكثر من 5 دقائق؟

يبدو أنه كلما تطورت وسائل الاتصال كان ذلك مؤشراً لتزايد المخاطر التي قد تواجه صحة الإنسان. وحذر متخصص وأكاديمي تركي من إن الاستخدام المفرط للهواتف الذكية، قد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية الدائمة، مشددًا على ضرورة نقل الهاتف من يد إلى أخرى كل 5 دقائق خلال الاستخدام.

وأضاف البروفيسور، أونال أوزوم، المدرّس في قسم جراحة المخ والأعصاب في كلية الطب بجامعة "الجمهورية" التركية، أن الهواتف الذكية التي شهدت انتشارًا واسعًا في الأعوام الأخيرة، تتسبب بحدوث تشوّهات في الجسم بحسب طريقة استخدامها.

وأوضح أوزوم، أنهم يوصون المرضى باستخدام الهواتف الذكية لفترات قصيرة، وأن تكون في وضعية مرتفعة وبعيدة عن الوجه، لافتًا إلى ضرورة وضع تلك الأجهزة فوق قاعدة ما، وعدم انحناء الرأس نحوها، والنظر إليها بشكل مستقيم.

ولفت إلى أن استخدام الهاتف بنفس اليد لفترة طويلة، يؤدي إلى تخدرات وآلام في الأصابع، وتعب سريع في الذراع، وظهور مشاكل في الرقبة، التهابات في المفاصل، وصداع يستمر لعدة أيام، الأمر الذي من شأنه أن يفقد الإنسان نشاطه وحيويته.

 

 

المصدر

masrawyLogo

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]