Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

مع دخول الامتحانات.. هذه الأعشاب تقوي ذاكرتك

يكون الطلاب في أيام الامتحانات تحت ضغط كبير، ويرجع هذا السبب إلى المواد الدراسية المتكدسة التي تتطلب السهر لساعات طويلة من أجل المذاكرة.

وفي هذه الحالة يجب على الطلاب الانتباه لصحتهم أكثر، خاصًة من خلال تناول الأغذية الصحية التي تساعدهم على التركيز وتحسين نشاط المخ، وذلك لتمكينهم من استرجاع ما تم مراجعته يوم الامتحان. وهنا نعرض لكم أكثر الأعشاب التي تساعد على التركيز وتحسين حالة الذاكرة، بحسب ما نشره موقع "بولد سكاي".

الريحان

يعتبر الريحان من الأعشاب التي تتميز بنكهة قوية جدًا، بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية خلايا المخ مما يحسن من أداء نشاط الجسد ككل.

الجينسينج

هو نوع من الأعشاب يسهم بشكل كبير في تحسين الدورة الدموية للجسم.

الزعتر البري

بالإضافة إلى نكهته المميزة في الطعام، يسهم الزعتر في تقوية الذاكرة، كما أنه مضاد قوي للالتهابات والعدوى، حيث أنه يساعد على تخريج السموم من الجسم.

الثوم

يدخل الثوم في أغلب أكلاتنا المصرية، وله نكهة قوية، كما أثبتت الدراسات أن الثوم يساعد على إزالة الدهون المتراكمة في الشرايين، مما يؤدي إلى تدفق الدم للجسم بسهولة.

 

المصدر

masrawyLogo

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات