Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

عند حموضة بعد الإفطار ..اعمل ايه ؟

تفرز المعدة طبيعيًا كمية محددة من سائل يتكون من مزيج من المواد الكاوية أهمهـــا حمض يسمى الهيدروكلوريك، و مجموعة من الأنزيمات و مواد كيميائية أخرى تساعد فى عملية هضم الطعام.

و يبقى هذا السائل الحمضى في المعدة، حيث يمنعه غلاف مخاطي واق من إتلاف بطانتها، و لكن فى بعض الأحيان يتسلل هذا الحمض إلى المريء، و هو الأنبوب الذى يصل الفم بالمعدة، و إذا بقى الحمض طويلاً فى المريء، حيث -لا ينبغي أن يتواجد -فإنه يحدث حرقًا في بطانته يؤدي إلى شعور بحرقة الجوف و عدم الارتياح لذلك تعرف زيادة حموضة المعدة بحرقة فم المعدة،

الأسبــاب:

زيادة الأحماض التي تفرزها المعدة.

أكل الطعام بسرعة كبيرة أو تفويت الوجبات أو القلق .

قد يكون سبب الحموضة القولون.

الأكل الدسم.

بعض أنواع هيئات الجلوس قد تسبب الحموضة مثل النوم بعد تناول الأكل الدسم أو الجلوس بطريقة يكون الجسم في وضع ضاغط على المعدة بعد الأكل و لفترة طويلة عند القراءة أو الكتابة أو الجلوس عند جهاز الكومبيوتر ....الخ.

التعرض للبرد المباشر على المعدة.

الإكثار من أكل الحمضيات و التوابل -عدم تنظيم الوجبات -التدخين -التوتر النفسي.-تناول الوجبات الدهنية.

-إدخال الطعام على الطعام بعبارة أوضح أن تتناول الطعام و أنت ممتلئ البطن..........الخ

العلاج :

كوب ماء دافي مع شريحتين جنزبيل طازج و يتركون بعد التغطية لمدة نصف ساعة ثم تزال الشرائح و يتم تناول الماء .

 

المصدر

masrawyLogo

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]