تواصل معنا

الرجل

5 أخطاء شائعة تضر بمشروعك على الإنترنت

منشور

فى

Loading

يمثل العمل عبر الإنترنت وإقامة المشاريع والبيع وتقديم الخدمات عبر الشبكة، أهمية قصوى هذه الأيام، قد تفوق أهمية تواجد مشروعك في المتاجر أو المكاتب.

لذا على الراغبين في بناء علامتهم التجارية عبر الإنترنت أن يتفادوا المشكلات والأخطاء التي من شأنها تقليل إمكانية نجاح هذا المشروع، أو على أقل تقدير عدم تحقيق النتيجة المرجوة منه، وفي هذا المقال نستعرض 5 أخطاء شائعة ننصحك بتجنبها وتفاديها.

1- إنعدام الرؤية.

إن كنت تظن أن منتجك أو خدمتك هو الأفضل لهذا العام فعليك التفكير مرة أخرى، عليك أن تفكر بعقلية من يود أن يكون منتجه هو الأفضل لهذا القرن لا فقط لهذا العام، هذه هي الرؤية التي عليك تبنيها عند البدء في مشروعك الجديد عبر الإنترنت.

2- عدم اختيار الاسم المناسب لعلامتك التجارية.

عليك البحث مطولاً عبر الإنترنت للتأكد من فرادة الاسم الذي اختره لعلامتك التجارية الجديدة، وحاول أن يعبر الاسم عن رؤيتك التي تحدثنا عنها في النقطة السابقة.

3- عدم الاستعانة بالخبرات المناسبة لموقعك.

قد تكون متفوق ومتميز في مجال الأعمال، أو التقنية التي يقوم عليها منتجك، ولكن لا يعني هذا بالضرورة تفوقك في مجالات العمل الأخرى، لذا عليك بالاستعانة بالخبرات المناسبة والملائمة للوصول بموقعك لأفضل شكل ممكن.

4- عدم وجود خطة بديلة.

جملة “هذا الأمر لن يحدث لي” هي إحدى الجمل القاتلة في مجال الأعمال حتى لأكبر الشركات، لأن أصحاب هذه الجملة لا يفكرون أبداً في وضع خطة بديلة يمكن الاستعانة بها في وقت الأزمات، لذا لا يجب أن تفكر بالطريقة ذاتها.

5- عدم وضوح رسالتك.

أكبر الأخطاء الممكن ارتكابها عند التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي هو عدم وضوح الرسالة التي ترسلها للمتابعين للتعبير عن رؤية شركتك ومنتجاتها، لذا عليك أن تخطط لكل خطوة تخطوها عبر هذه المواقع لتحقيق أقصى استفادة منها.

 

 

المصدر

qiyady

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp