Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

في بيتك مراهق؟ إليك هذه الطرق للتعامل مع ابنك

فترة المراهقة لدى الشباب خاصًة الذكور تكون متقلبة جدًا، حيث تملؤها الكثير من التناقضات والتصرفات الغير مفهومة خاصًة من قبل الوالدين. لذا قد تكون أغلب المشاكل في البيوت المصرية سببها الابن المراهق. ولكن في كثير من الأحيان يرجع هذا لسوء التعامل مع سلوكيات الابن في تلك المرحلة العمرية الخطيرة. لذا نعرض لكم أفضل طرق التعامل مع الشباب المراهقين، بحسب ما نشره موقع" wikihow ".

الاختلاف طبيعي


لا تخف من الاختلاف مع ابنك المراهق، فهذا أمر طبيعي جدًا، لأنه في حالة الشجار يستمتع بعض المراهقين من هذه الاختلافات لأنهم يرون أنها الحل الوحيد لتوصيل وجهة نظرهم، لذا عليك عزيزي الأب أن تدرك أن الخلاف مع ابنك طبيعي جدًا، طالما أن الأمر لا ينتهي إلى شجار كبير.

الأصدقاء


إنه لأمر طبيعي آخر أن يتعلق ابنك بأحد أصدقائه أو بأمر ما، وأحيانًا يكون للشباب طلبات غريبة، لذا يجب أن تكون حكيمًا وحذرًا في الوقت نفسه، حتى تستطيع أن تدرك ما يجب تلبيته وما هو مرفوض، وفي حالة الرفض يجب أن تكون مقنعًا ومتفاهمًا مع أبنائك.

ربح النقاش


من غير الحكمة أن تكون أنت الرابح في كل النقاشات مع أبنائك، لأن هذا الأمر سيفقد أبنائك شخصياتهم. حاول أن تكون منصفًا وعادلًا، ولتمنح أبنائك مساحة الحرية التي تراها مناسبة لأعمارهم.

 لا تساوم على الحب


يجب أن يعرف طفلك أنه مهما فعل ستظل والده الذي تحبه، لا تساوم أبدًا على حبك لأطفالك نتيجة سلوكياتهم. وفي حالة رفضك لأمر ما أعط نفسك مساحة من الوقت من أجل التفكير، فعلى سبيل المثال بإمكانك الرد على ابنك "نتكلم في هذا الأمر لاحقًا"، أو "سأقوم بالرد عليك صباحًا"، وهنا ستمنحه هو أيضًا الفرصة في إعادة التفكير.

 

المصدر

masrawyLogo

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات