Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

افطمي طفلك بسهولة.. بهذه النصائح

تعتبر الفترة السليمة لفطام الطفل وإنهاء الرضاعة هي عند بلوغه عمر السنتين، مع الحرص على التدرج في الأمر لأن فطام الطفل بشكل مفاجئ قد يسبب ألم شديد في صدر الأم مع إلحاق الضرر بالطفل أيضًا فهو غير معتاد على تناول طعام مختلف مما يجعله يقفد الكثير من وزنه كما يفقد جسمه الكثير من العناصر الهامه التي يحتاجها لبناء جسمه في تلك المرحلة.

-الخضروات والفاكهة :

من بداية عمر الستة اشهر يمكن أن تقدمي لطفلكِ أنواع مختلفة من الطعام كالخضروات والفواكه المسلوقة بدون إضافة السكر، أو بعض الشوربة بدون إضافة ملح أو بهارات كشوربة الدجاج أو اللحم، كلما اعتاد طفلكِ على تناول تلك الأطعمة كلما قل اعتماده على الرضاعة لهذا فمن الضروري أن تساعدي طفلكِ على أن يتعود على تناول الأطعمة ولكن بالتدريج.

-لا تجبري طفلكِ على تناول الطعام:

لا تقومي بإجبار طفلكِ على تناول الطعام فهذا يجعله ينفر منه، ومن الضروري أن تعلمي أن طفلكِ في بداية الأمر يحتاج إلى الكثير من الصبر وقوة التحمل حتى يستطيع أن يعتاد على الطعام، واذا رفض طفلكِ نوع طعام بعينه فلا تقدميه إليه مرة أخرى إلا بعد فترة واستبدليه بنوع أخر من الطعام ولكن احرصي على أن يكون الطعام طري ولين تمامًا وبدون وجود أى قطع صلبة بداخله.

-البطاطس والمكرونة:

هناك الكثير من الوجبات المغذية التي يمكن أن تقدميها لطفلكِ منذ الشهر الرابع من عمره منها البطاطس المسلوقة أو المكرونة المسلوقة، والزبادي خالي الدسم والجزر المهروس، كما يمكن أن تقدمي إليه كبد الفراخ المهروس أو صفار البيض المسلوق وغيرها من الوجبات المفيدة والمغذية التي تفيد طفلكِ وتعوضه عن الرضاعة وتساعد جسمه في النمو وبناء عظامه بالشكل السليم، مع الحرص على تقديم كافة أنواع الطعام الغنية بالعناصر الهامة كبديل أساسي للرضاعة.

 

المصدر

nesf edonia

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات