A+ R A-
23 تموز/يوليو 2014

live-stream

الثلاثاء, 26 حزيران/يونيو 2012 15:29

قناة الرسالة الفضائية

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

شاهد البث المباشر لقناة الرسالة الفضائية

 

 

 

قناة فضائية تعمل على تدعيم القيم الإسلامية والإنسانية وجمع الأسرة العربية على شاشتها بتقديم ثروة فكرية مرئية من البرامج التربوية الهادفة والمتنوعة خاصة الجوانب الاجتماعية والتنموية والشرعية ...
لا تقم بتشغل الروابط معاً لتفادى تكرار الصوت والبطئ فى التحميل .. 


رابط القناة


رابط بديل - جودة عالية


الرسالة والقيم     

قناة فضائية تعمل على تدعيم القيم الإسلامية والإنسانية وجمع الأسرة العربية على شاشتها بتقديم ثروة فكرية مرئية من البرامج التربوية الهادفة والمتنوعة خاصة الجوانب الاجتماعية والتنموية والشرعية ... التي تحتاج لها الأسرة العربية بأسلوب هادئ وطرح متزن لا يعمل على التحريض ويلتزم المبادئ المهنية في إطار عمل إعلامي مؤسسي متناغم متكامل.
الرسالة والتنوع     

تعتمد في أساليبها على التنوع في طرح البرامج بعيداً عن القولبة التي تبعث على الملل وذلك حتى نستطيع الوصول لأكبر شريحة ممكنة من المشاهدين في جميع أنحاء وطننا العربي الكبير.
برامج القناة     

برامجها منوعة تشمل: • البرامج الحوارية • برامج النساء • البرامج العلمية • البرامج التسجيلية والوثائقية • برامج اقتصادية • الإفتاء الديني • نقل الصلوات • التقارير الميدانية • برامج دينية وخيرية • المسابقات الغير تقليدية • وغيرها من البرامج النافعة للمشاهدين
رؤيتنا     

قناة فضائية تقدم إعلاماً إسلامياً متميزاً بأفكار إبداعية وبرامج ابتكارية عالية الجودة وفقاً للمعايير والمواصفات العالمية.
رسالتنا     

المساهمة في التأثير الإيجابي في فكر الأمة العربية والإسلامية والمحافظة على وسطية شبابها بعيداً عن التطرف أو التفريط والمساهمة في تحسين سلوكهم وتحفيزهم ودعمهم لحمل مشعل النهضة والتطور.
هويتنا     

قناة الرسالة تحمل الهوية الإسلامية والعربية السمحة ، ولعل الأهداف التي تطمح إليها توضح هويتها بالتفصيل ، حيث تهدف قناة الرسالة إلى محاولة التغيير الإيجابي لسلوكيات المشاهد باستخدام منهجية التغيير العلمي والتربوي والتي تركز على التالي:
 
      
أهداف الرسالة
    
1. تغيير المبادئ الخاطئة Wrong Principles وتشمل تغيير ما يلي:

الأفكار: بحيث تتوجه نحو تثبيت الفكر الإسلامي الصحيح الوسطي و المعتدل.
الهوية: بحيث تغرس مبادئ الإسلام والاعتزاز به وبالعروبة.
القناعات: تسعى كي ترسخ القناعات الصحيحة وتغير القناعات الخاطئة.
القيم: تسعى لإبراز القيم الإيجابية ومنها :( الصدق - الأمانة – التواضع - حب الوطن - العدل وغيرها).
المنطقية Logic: تؤكد على ضرورة احترام العقل واستعمال الحجة والدليل وبناءً عليه رفض بناء الحياة حول الخيال أو الانطباعات التي ليس لها أساس أو دليل.

2. ترشيد الاهتمام Interests

ويمكن معرفة اهتمامات الإنسان من خلال متابعة كيف يقضي وقت فراغه ومن بين الاهتمامات المنتشرة بين الناس والتي من المهم توجيهها : الثقافة والقراءة، الفن والجمال، الرياضة، التربية، الترفيه

3. تنمية المهارات Skills

وهي باختصار ما يتقنه الإنسان من أمور تساعده على الإنتاج ، بحيث كلما زادت مهارات الإنسان زاد عطاؤه ونفعه وأثره وهي:
مهارات إدارية: كالتخطيط واتخاذ القرار والتنظيم والتسويق للأفكار والمنتجات والجودة والتفويض وغيرها.
مهارات شخصية: كفن الإلقاء والحوار والاستماع وإدارة الوقت وترتيب الحياة والإبداع والقيادة وغيرها
مهارات فنية: كمهارات التصوير والرسم والتمثيل وغيرها.
مهارات تقنية: كمهارات استعمال الكمبيوتر والأجهزة الحديثة والبرمجة وغيرها.
مهارات اجتماعية وإنسانية: كمهارات التواصل والتخاطب وفن بناء العلاقات الإنسانية والارتقاء بها والمحافظة عليها و مهارات بناء الأسرة وفن التواصل الأسري ومهارات الذكاء الاجتماعي.

4. تطوير العلاقات Relations

فالإنسان يتأثر كثيراً بالعلاقات من حوله ويتشكل جزء منه حسب نوعية من يحيطون به وطبيعة علاقته بهم ، وقناة الرسالة تستطيع أن تساهم في تطوير العلاقات وبنائها بشكل سليم ، ومن ذلك: العلاقات الأسرية، العلاقات الزوجية، الصداقات، فنون العلاقات

5. التعريف بالقدوات Role Models

تعمل قناة الرسالة على المساهمة بشكل كبير في تعريف المشاهدين بالقدوات الجيدة وتوجيههم للإقتداء بها ، ومن بين القدوات المهمة:
الرموز التاريخية: وتشمل هذه الفئة الأنبياء عليهم السلام والصحابة رضي الله عنهم والقادة الكبار على مدى التاريخ.
العلماء: وهم علماء الدين أصحاب التأثير الإيجابي وكذلك علماء العلوم الطبيعية والإنسانية من المسلمين وغيرهم.
الرياضيون: وهنا يمكن إبراز الرياضيين أصحاب القيم الجيدة والذين يمكن أن يتركوا أثراً إيجابياً على الشباب.
الناجحون ومن لديهم تجارب إيجابية: حيث يمكن لهذه الفئة أن يكون لها عظيم الأثر في تغيير سلوك الشباب وبث روح التفاؤل والأمل من خلال إبراز التحديات التي واجهتهم وكيف استطاعوا أن يتغلبوا عليها.
الملتزمون والمبدعون: وكذلك يمكن للفنانين على مختلف اختصاصاتهم أن يساهموا في زرع القيم وتوجيه المجتمع وبالذات الشباب والفتيات والأطفال.

الجمهور المستهدف

الإنسان العربي العادي في تدينه (وكلهم محب للإسلام ومعتز به)، فهي ليست موجهة للملتزمين دينياً (وإن كانوا سيجدون اهتماماتهم فيها) . التركيز على فئة الشباب من الجنسين. تخاطب عموم الأمة وليس منطقة بعينها. توجه خطاباً خاصاً للمرأة للنهضة بها وتوجيهها. ليست للمختصين أو المفكرين وإنما للإنسان المتوسط والجماهير بشكل عام وإن كانوا سيجدون فيها ما يناسبهم كذلك. هي لمن يريد التعلم والترفيه مع المحافظة على القيم والأخلاق بوسطية وبدون تزمت أو تفريط.
 
      
      
      السياسات والقيم العامة
    
هناك مجموعة من السياسات والقيم العامة التي يجب أن تلتزم بها كافة البرامج والإعلانات والرعايات التي تبث على قناة الرسالة ومنها: عدم المخالفة لعقيدة الإسلام مع السماح بالحوار العقائدي العلمي الذي يراعي الاحترام والأدب لكل الأديان. عدم مخالفة الخلق الإسلامي والعادات الاجتماعية السائدة في العالم العربي. احترام المرأة وعدم تبذلها واشتراط الحشمة والذوق والأدب العام. السماح بالموسيقى والأغاني التي تحمل القيم الدينية والأخلاقية والوطنية. عدم طغيان جنسية معينة على القناة، والحرص على الكفاءات بغض النظر عن انتماءاتها. الابتعاد عن السياسة وصراعاتها (عدا قضية فلسطين) عدم تجريح الدول أو الأشخاص أو الهيئات أو المنظمات أو الأحزاب أو الجماعات وما في حكمها. عدم النيل من الطوائف والمذاهب الإسلامية مع السماح بالحوار المؤدب الراقي الهادف إلى الحقيقة والتفاهم. تشجيع العمل الخيري المنضبط بالقوانين والنظم. قبول كافة مصادر الإيرادات الحكومية أو الإعلامية أو الشخصية بشرط التزامها بالأمور أعلاه، وبشرط عدم الإخلال باستقلالية القناة. عدم التوسع في البرامج التي ليس لها هدف كبرامج الضحك الذي لا هدف منه أو التهريج أو السيرك ونحوها. عدم التعصب لمذهب فقهي معين. التنويع في برامج القناة وعدم طغيان اتجاه معين كبرامج الحوار أو الدين أو البرامج الوثائقية.

 

 

الموقع الرسمى للقناة

http://www.alresalah.net/

إقرأ 2901 مرات آخر تعديل على الخميس, 13 أيلول/سبتمبر 2012 20:54
Review www.kolalbalad.com on alexa.com

Free counters!