Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

فيفا يرغب في استخدام تقنية الإعادة بالفيديو في كأس العالم 2018 مميز

تغيير جديد كبير قد يطرأ على عالم كرة القدم العالمية في حال قامت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)  بالموافقة على اقتراح رئيس الاتحاد جياني إنفانتينو، الذي أعلن عن رغبته في استخدام تقنية الإعادة بالفيديو في كأس العالم القادمة 2018 في روسيا.

وفي تقرير لموقع سكاي نيوز، ورد أن إنفانتينو يرغب في تنفيذ وتطبيق هذه التقنية المساعدة للحكام والمنصفة للفرق في كأس العالم القادم، ولكن الأمر يتوقف بالتأكيد على موافقة اللجنة التنفيذي للاتحاد، حيث أنها المسؤولة بشكل رئيسي على قواعد وقوانين اللعبة.

وكانت قد استخدمت تقنية الإعادة بالفيديو لأول مرة في كأس العالم للأندية في العام الماضي، وقد شهدت نجاحاً وردود فعل إيجابية إلى حد كبير. وقال إنفانتينو أن هناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها الحكام خلال المباريات ويراها آلاف المشجعين داخل الملاعب وملايين المشاهدين عبر شاشات القنوات الناقلة للمباريات، بينما الوحيد الذي لا يراها هو الحكم نفسه، لذا وجود مثل هذه التقنية أمر مساعد على دعم اللعبة.

في الوقت نفسه وجهت انتقادات قليلة لاستخدام هذه التقنية، تمحورت أغلبها حول تسبب استخدام هذه التقنية في إبطاء اللعبة، كما أنها ستتدخل بشكل واضح في قرارات الحكم، كما قال البعض أن من بين ما يميز كرة القدم هو الإثارة والدراما التي تتسبب فيها بعض قرارات الحكام، وأن استخدام مثل هذه التقنية سيقضي على هذا الجانب.

وكانت قد شهدت مباريات كأس العالم في نسخ سابقة العديد من أخطاء الحكام التي غيرت مجريات هذه المباريات والبطولة ذاتها. ففي كأس العالم 2010 على سبيل المثال شهد العالم أجمع مرور كرة لاعب المنتخب الإنجليزي فرانك لامبارد لخط مرمى الحارس الألماني، إلا أن الحكم وحده هو الذي لم يراها معتمداً على حكم الراية الذي اعترف أن سرعة الكرة لم تمكنه من رؤيتها.

 

المصدر

qiyady

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات