Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

5 آلاف جندى لتأمين القمة.. و«الأمن» لـ«الألتراس»: ممنوع الاقتراب

مشط خبراء مفرقعات المنطقة المحيطة باستاد برج العرب «غرب الإسكندرية»، الذى يستضيف، لقاء الثلاثاء، المرتقب بين الأهلى والزمالك ، فى إطار الخطة الأمنية المشددة لتأمين المباراة، لتفادى حدوث أى عمليات إرهابية.


وحرص اللواء محمد الشرقاوى، مدير أمن الإسكندرية، على زيارة الاستاد مع وفد أمنى، الإثنين، لمتابعة سير الخطة الأمنية، وتحديد أماكن انتشار الكمائن الأمنية لتأمين الطرق المؤدية إلى الاستاد، والتى تقرر انتشارها على بعد 2 كيلو من الاستاد، لإحكام السيطرة عن بعد عليه. وحددت وزارة الداخلية 5 آلاف جندى أمن مركزى لتأمين المباراة.

وأشار مصدر أمنى إلى أنه تقرر الاستعانة بعدد من العربات المصفحة لتأمين المباراة، وقال: «هناك خطة سرية لتأمين وصول الفريقين إلى الاستاد، وتقرر مضاعفة أعداد قوات الأمن المصاحبة لهما».

وعقد اللواء محمد الشرقاوى، مدير أمن الإسكندرية، اجتماعا مع القيادات الأمنية، الأحد، فى أعقاب تلقيه اتصالا من اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، يؤكد إقامة المباراة باستاد برج العرب، واستمر الاجتماع قرابة 4 ساعات، تم خلاله رسم ملامح تأمين المباراة.

وحذر الأمن روابط الألتراس المنتمية لنادى الأهلى من محاولة الاقتراب من الاستاد، لتفادى التعرض للمساءلة القانونية، وطلب عدد من قيادات رابطة ألتراس أهلاوى، عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» السماح لهم بحضور المباراة.

تحديد ملعب إقامة المباراة كان قد شهد جدلا كبيراً فى الأيام الماضية بعدما اعترض مجلس إدارة النادى الأهلى على إقامة اللقاء فى الجونة نتيجة سوء أرضيته، وارتفاع درجة الحرارة فى الغردقة، ما قد يعرض اللاعبين للإرهاق.

وتدخل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء الأحد، لإنهاء الأزمة بعدما كاد النادى الأهلى أن يعلن انسحابه من المباراة، ليتم تحديد ملعب برج العرب بالإسكندرية لاستضافة اللقاء.

ووصل، الاثنين ، فريقا الأهلى والزمالك إلى الإسكندرية للمبيت ليلة المباراة، وحرص مسؤولو كل فريق على فرض سياج من السرية على اللاعبين، وعدم وصول أى من رجال الإعلام إليهم حفاظاً على تركيزهم، وعدم تشتيت انتباههم فى ظل رغبة كل جهاز فنى فى الفوز بالمواجهة.

المصدر

almasryalyoum

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات