Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

براءة اختراع لاستخدام Find My iPhone حتى دون وجود شحن أو اتصال بالإنترنت

سجّلت شركة آبل براءة اختراع جديدة لاستخدام ميّزة Find My iPhone حتى عندما يتوقف الجهاز عن العمل أو ينقطع اتصال الإنترنت عنه، وذلك حسب الوثائق التي نشرها مكتب تسجيل براءات الاختراع الأمريكي.

وتسمح خاصيّة Find My iPhone للمستخدمين بالعثور على أجهزتهم من خلال التوجه إلى موقع iCloud ثم تسجيل الدخول باستخدام حساب iCloud لتظهر جميع الأجهزة التي تستخدم نفس الحساب على الخارطة، مع إمكانية قفلها أو إصدار نغمة رنين للعثور عليها. لكن مساوىء Find My iPhone تتمثّل في ضرورة تفعيلها بشكل يدوي أولًا، وضرورة وجود اتصال بالإنترنت ثانيًا.

وبحسب براءة الاختراع فإن آبل تطوّر نظامًا يعمل بشكل دوري يقوم بطلب الموقع الجغرافي من شريحة تحديد الموقع GPS ومن ثم يقوم بإرساله عن طريق رسالة نصيّة، أو بريدية، أو أي أسلوب آخر ممكن. وفي حالة إغلاق الجهاز أو إيقاف تشغيله، فإن النظام سيعمل دون الحاجة إلى تشغيل الجهاز.

وتأتي براءة الاختراع الجديدة، التي تحمل الرقم US20160323703، للتخلّص من ضرورة وجود اتصال بالإنترنت أيضًا، فالسارق بإمكانه الآن إغلاق الهاتف بشكل كامل أو إزالة شريحة الاتصال ليمنع تحديد الموقع الجغرافي. في حين أن آبل تطمح إلى معالجة هذه المشكلة من خلال التقنية الجديدة التي قامت بتسجيلها.

ولا يمكن تأكيد استخدام آبل لهذا النظام من عدمه مُستقبلًا لأنها اعتادت على تسجيل براءات اختراع كثيرة دون أن ترى النور. كما لا يُعرف فيما إذا كان النظام سيتوفر أيضًا في حواسب Mac وحواسب iPad اللوحية الغير مُزوّدة بشريحة اتصال.

يُذكر أن آبل أزالت مؤخرًا أسلاك الحماية من السرقة التي تُثبّت في العادة خلف هواتف iPhone داخل متاجر الشركة الرسمية رغبةً منها في تعزيز تجربة الاستخدام لزوّار المتاجر.

المصدر

apple wd

 

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات