Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

مايكروسوفت تعلن عن توقف إنتاج Xbox 360

وضعت شركة مايكروسوفت كلمة النهاية لعصر إنتاج أفضل منصات الألعاب في تاريخ الشركة، حيث أعلنت شركة مايكروسوفت عن توقف تصنيع منصة ألعاب Xbox 360 رسمياً.

حاولت شركة مايكروسوفت خلال الفترة الماضية أن تتصدى لمنافسة شركة سوني ومنصة ألعابها PS4، في تحقيق مبيعات أفضل من منصات ألعاب Xbox، إلا أن شركة مايكروسوفت أكدت أن رغم تألق منصة ألعاب Xbox 360 فترة وصلت إلى عشر سنوات، إلا أن المنتجات التي مر على إنتاجها عقد كامل يختفي بريقها في النهاية.

وتستمر شركة مايكروسوفت في ببع منصة ألعاب Xbox 360، والألعاب الخاصة بها حتى إنتهاء المخزون الحالي، كما تستمر الشركة في دعم منصة الألعاب، وخدمة Xbox Live التي تضمن الكثير من الامتيازات للاعبين خلال الفترة القادمة.

وقد ظهرت الكثير من المؤشرات في الفترة الأخيرة التي تشير إلى وقف إنتاج منصة Xbox 360، حيث بدأت شركة مايكروسوفت بخفض سعر منصة ألعاب Xbox One مما أدى إلى تراجع في نسبة الأقبال على منصة Xbox 360، مع توفر منصة ألعاب Xbox One بإمكانيات أعلى للمستخدم وأسعار معقولة، هذا إلى جانب وقف دعم المطورين لمنصة ألعاب Xbox 360 بشكل خاص في نقل إصدارات الألعاب القديمة إلى منصات الألعاب.

لكن في النهاية لم يبقى الكثير من الوقت لتكون منصة ألعاب مايكروسوفت الأكثر شعبية Xbox 360 جزء من تاريخ الشركة، بعد أن استطاعت أن تحقق مبيعات وصلت إلى 84 مليون وحدة منذ 2014، كما نجحت في أن تصنع تاريخ مميز لبداية أفضل الألعاب، وبداية وحدة التحكم في الألعاب التي طورت لتصل إلى شكلها الحالي.

 

المصدر

unlimit tech

مشاركة المقال

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

احصائيات