Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

سامسونج تخطو خطوة جديدة في سبيل صناعة هاتف قابل للانحناء

ارتبط اسم سامسونج منذ عدة سنوات بمحاولات السبق في ابتكار هاتف قابل للانحناء بشكل كامل، حتى ادعى البعض أنهم قد رأوا نماذج فعلية لهذا الهاتف خلف الأبواب المغلقة للشركة. واليوم يبدو أن العملاق الكوري الجنوبي قد خطا خطوة كبرى نحو الهاتف القابل للانحناء، بعد كشفها عن شاشة جالاكسي X القابلة للانحناء الدوراني.

وأعلنت سامسونج عن الشاشة الجديدة خلال فعاليات مؤتمر SID 2016 في سان فرانسيسكو الأمريكية. ويمكن لشاشة جالاكسي X الجديدة أن تنحني بصورة كاملة شبيهة باللفيفة التقليدية القديمة، ولكنها شاشة غير قابلة للمس. ولم تكشف الشركة خلال المؤتمر عن ما إذا كانت قريبة من إضافة مستشعرات لمس بالشاشة الجديدة، ولكن لا يبدو أن الأمر صعباً ويبدو أن سامسونج قريبة جداً من مثل هذا الابتكار.

أما مواصفات الشاشة التي كشفت سامسونج عنها فالقطر يبلغ 5.7 بوصة وهو قطر مماثل لهاتف جالاكسي نوت 5، أما السمك فالشاشة شديدة النحافة حيث لا يتعدى سمكها 0.3 ميللي متر، أما قوة العرض فهي Full HD.

والجدير بالذكر أن كافة هواتف جالاكسي فئة إيدج تستعمل تقنية شاشات قابلة للإنحناء، وهذا للحصول على الانحناءة المعروفة لحواف هواتف إيدج، ولكن تختلف شاشة X الجديدة أنها قابلة للانحناء الأسطواني الكامل. وتشير العديد من الشائعات إلى أننا قد نشهد هاتف قابل للانحناء الكامل بالفعل عام 2017.

وتنافس شركة LG شركة سامسونج في هذا المجال أيضاً، فقد استعانت الشركة بذات تقنية هواتف إيدج في تصميم هاتفي G Flex وG Flex 2. ولكنها تعكف أيضاً على إنتاج هاتف قابل للانحناء بشكل كامل، كما أنها قد عرضت سابقة شاشة مرنة قابله للانحناء بالإضافة لقدرتها على عرض مواد مختلفة على كلا الجانبين.

 

المصدر

qiyady

مشاركة المقال

وسائط

كل البلد

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..

DMCA - Copyrights

All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]