تواصل معنا

تكنولوجيا

حواسب MacBook Pro القادمة مزودة بشريط يعمل باللمس قد يحمل اسم Magic Toolbar

منشور

فى

Loading

ذكرت بعض المواقع على الإنترنت أن الشريط الذي سوف تُزوّد به حواسب MacBook Pro القادمة والذي سيعمل باللمس قد يأتي باسم Magic Toolbar وفقًا لتسجيل العلامات التجارية الذي جرى خلال العام الجاري.

وبحسب براين كونروي Brian Conroy صاحب موقع The Trademark Ninja، أحد المُهتمين بتسجيلات العلامات التجارية التي تتم في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، فإن آبل عملت في شهر فبراير/شباط 2016 على تسجيل علامة Magic Toolbar التجارية ضمن الفئة التاسعة في سجل العلامات التجارية، وهي الفئة المختصة بالأجهزة الإلكترونية.

وعلى الرغم من أن عملية تسجيل علامة Magic Toolbar تمت بواسطة شركة Presto Apps America LLC، إلا أن كونروي يعتقد أنها شركة تابعة لآبل لأن المُحاميين الذين قاموا بعملية التسجيل هم نفسهم الذين قاموا سابقًا بتسجيل علامة AirPod التجارية قبل فترة من الزمن في بعض الدول.

ويرى كونروي أن آبل تمتلك بالفعل منتجات مثل Magic Mouse، وMagic Keyboard، وMagic Trackpad، وبالتالي أن تكون ميّزة Magic Toolbar تابعة لشركة آبل ليس بالأمر المُستبعد خصوصًا أن كلفة تسجيل العلامة التجاري هي 17 ألف دولار أمريكي تقريبًا ولن تتجرأ شركة على صرف هذا المبلغ لتسجيل منتج جديد يبدأ بـ Magic لأنها على علم مُسبق أن آبل تمتلك منتجات بهذا الاسم وهي شركة لا تتنازل عن حقّها أبدًا.

وبحسب الشائعات فإن حواسب MacBook Pro القادمة ستأتي مُزوّدة بشريط أعلى لوحة المفاتيح يعمل باللمس، بينما ذهبت شائعات أُخرى للحديث عن أن الشريط هو شاشة OLED تعمل باللمس حيث يتغيّر محتواها بناءً على التطبيق المفتوح على الجهاز، تمامًا مثلما يتغيّر الشريط العلوي في نظام macOS.

يُشار إلى أن مؤتمر آبل الرسمي للكشف عن حواسب MacBook Pro الجديدة حُدد معاده ليكون يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الرياض.

 

 

المصدر

apple wd

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp