تواصل معنا

نصائح طبية

ما هو علاج الشد العضلي في الساق؟

منشور

فى

الشد العضلي muscle cramps هي حالة يحدث فيها تشنّج لعضلة أو أكثر من عضلات الجسم ما يؤدي إلى ألمٍ شديد و عدم القدرة على تحريك العضلة المصابة.

 

 

الأسباب العامة لحدوث الشد العضلي هي الإفراط في استخدام عضلة معينة أو الضغط عليها أو الجفاف نتيجة ممارسة الرياضة في جو حار. من الأسباب أيضاً التي تؤدي إلى حدوث شد عضلي إساءة استخدام عضلات الجسم أو إجهادها بشكل زائد وإصابتها.

 

يحصل الشد العضلي في الساق عند بعض الناس لعوامل عديدة تؤدي إلى توقّف عضلات الساق عن الحركة وتسبّب الألم الحادّ والمتقطّع لتشنّج العضلات.

من العلاجات المناسبة للتّخلص من الشد العضلى ومن آلامها:

  • تمديد الساق: حاول تمديد وبسط عضلات الساقين لمدّة دقائق لتريح العضلات ولتساعدها لتتمدّد وتعاود الحركة بشكل طبيعي. هذه الطّريقة مناسبة كمرحلة أولى عندما لا يكون الأمر معقّداً للغاية.
  • البابونج: تناول شاي البابونج الطبيعي لأنّه يحتوي على أحماض أمينية مفيدة جداً للعضلات وتمنع التشنّج في العضلات.
  • الروزماري: ضع مقدار قليل من الروزماري في برطمان ذو غطاء وضع عليه الماء المغلي واتركه لمدة 30 دقيقة. استخدم قطعة قماش وبللها في الخليط ودلك بها منطقة الألم لمدة 15 دقيقة واتبع ذلك بوضع الثلج عليها.
  • التدليك: يمكنك إستخدام التدليك كطريقة لإزالة الألم والتصلب للعضلة مع ضرورة استخدام زيت عطري مناسب. بعد التدليك من المفضل أن يتم وضع العضلة في حمام مياه دافئة.

المصدر

mazyun

لقراءة المقال من المصدر

 

 

أكمل القراءة
أعلان
تعليقات

نصائح طبية

سر العلاقة بين الصيام والكوليسترول

منشور

فى

بواسطة

الصيام والكوليسترول
الصيام والكوليسترول

دراسة إماراتية تكشف المزيد من الفوائد التي تتعلق بالصيام في رمضان، حيث توصلت إلى أنه خلال الشهر الكريم، تنخفض مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم، بفضل الامتناع عن الطعام كل تلك الساعات.

(المزيد…)

أكمل القراءة
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
الأشتراك فى RSS
معلومة 10

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

موقع أخبار متجددة فى مصر, اخبارى ترفيهى متجدد يومياً اخبار الفن ، رياضة ، سياسة ، راديو وتلفزيون بث مباشر وبث لأهم القنوات العربية والأجنبية وأهم المباريات ..


All TV channels are third party links available free on the internet and we do not stream, Broadcast or host any of the channels. For any information contact us: [email protected]


Free counters!

kolalbalad.com © 2018

إلى الأعلى