تواصل معنا

شئون عربية ودولية

السعودية ترفع الحجب عن خدمات المكالمات الصوتية والمرئية عبر VOIP!

منشور

فى

Loading

عانى مستخدموا الإنترنت في المملكة العربية السعودية طوال الفترة الماضية من حجب خدمات المكالمات الصوتية والمرئية من خلال الإنترنت باستخدام بروتوكول VOIP.

وفي مقدمة التطبيقات المحجوبة كان واتساب وفايبر وسكايب، ولكن يبدو أنّ هذا الحجب قد وصل إلى نهايته بعد تصريحات رسمية عن صدور قرار رفع حجب مكالمات واتساب في السعودية، وذلك بحسب تغريدة نشرها وزير الاتصالات والتقنية في المملكة عبدالله عامر السواحة مساء يوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017.

 

وقد قال الوزير في التغريدة: “بالتعاون مع شركائنا في قطاع الاتصالات لتفعيل قيمة #العميل_أولًا، وجّهنا برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات خلال أسبوع، ولازلنا نطمح للمزيد”.

 

وأضاف أنّ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تعمل على مراجعة هذه التطبيقات للتأكد من استيفائها للمتطلبات التنظيمية، ومن ثم سيتم رفع الحجب عنها بالتعاون مع شركات المزودة لخدمات الاتصالات في البلاد.

يذكر أنّ المملكة العربية السعودية تعد من أعلى دول العالم في نسبة انتشار الهواتف الذكية، وهم من أكثر المشاركين على شبكات التواصل الاجتماعي مثل: تويتر، سناب شات، ويوتيوب، وكانت خدمات المكالمات الصوتية المجانية عبر VOIP من خلال تطبيقات واتساب وفايبر والتطبيقات الأخرى المشابهة قد حجبت في عام 2016 لأسباب لم تكن واضحةً تمامًا، ولكن ظهرت تصريحات مختلفة في ذلك الوقت تنوعت بين الحجب لأسباب أمنية خاصةً لصعوبة تعقب الاتصالات عبر التطبيقات المشفرة ماسيشكل خطرًا على الأمن القومي، وبين الحجب بغرض دفع المستخدمين إلى استخدام خدمات الاتصال الخليوية الأخرى.

 

المصدر

arageek

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp