تواصل معنا

تكنولوجيا

كيف تجعل الكمبيوتر يقفل إذا حاول شخص إدخال الباسورد أكثر من مرة بشكل خطأ

منشور

فى

Loading

فى هذا المقال سوف نتعرف على واحدة من أقوى وأفضل الخصائص التى يمكنك أن تقوم بتفعيلها فى الويندوز وهى الإيقاف المؤقت للكمبيوتر عند محاولة أى شخص غريب إدخال الباسورد بشكل خطأ لأكثر مرة ومحاولة تخمين باسورد الكمبيوتر الخاص بك كما هو الحال فى أجهزة وهواتف أندرويد.

وهذه الخاصية بكل تأكيد مهمة وضرورية للغاية ويجب تفعيلها فى الكمبيوتر الخاص بك لمنع أى شخص من محاولة تخمين الباسورد والدخول إلى الكمبيوتر .

 

الشىء الرائع فى هذا الشرح أنه لا يحتاج إلى تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث، سوف نستخدم موجه الأوامر cmd للقيام بتطبيق هذا الشرح على الكمبيوتر مع عدد قليل جداً من الأوامر وبطريقة سهلة للغاية وعن تجربة ستقوم بتفعيل خاصية الإيقاف المؤقت عند محاولة تخمين الباسورد، تابع لتعرف كيف تقوم بذلك .

فى البداية تقوم بتشغيل موجه الأوامر من قائمة إبدأ عبر البحث عن cmd وبعد أن تظهر معك تقوم بالنقر عليها كليك يمين وأختيار ” Run as Administrator  ” لتشغيل cmd كمسؤول .

بعد تشغيل cmd كمسؤول، أنسخ الأمر أدناه وقم بلصقه فى شاشة موجه الأوامر والنقر على زر enter، وهذا الأمر يعرض لك بعض المعلومات التى سنقوم بالتعديل عليها خلال هذا المقال .

net accounts

 

ae7127c8ea

أنسخ الأمر أدناه وقم بلصقه فى شاشة موجه الأوامر، وهذا الأمر بإختصار يساعدك فى تحديد عدد محاولات إدخال باسورد الكمبيوتر . على سبيل المثال وكما فى الأمر أدناه، بعد إدخال الباسورد لأكثر من ثلاث مرات سيتم عمل إيقاف مؤقت للكمبيوتر . مع العلم، يمكن التعديل على الرقم 3 فى الأمر أدناه حسب راحتك، ولكن يفضل بأن يكون رقم صغير حتى لا يتمكن الشخص من تخمين الباسورد .

net accounts /lockoutthreshold:3

 

16e01cf251

الخطوة الأخيرة، أنسخ الأمر أدناه وقم بلصقه فى شاشة cmd، وهذا الأمر يساعدك فى تحديد الفترة الزمنية التى يجب عليك أنتظارها لإعادة إدخال كلمة السر للكمبيوتر مرة أخرى . مع العلم، يمكن التعديل على الرقم 30 فى الأمر أدناه . ( الوقت الذى يتم تحديد فى هذه الخطوة بالدقائق )

net accounts /lockoutduration:30

 

5e21967333

بعد تطبيق هذا الشرح وعند محاولة أى شخص لإدخال الباسورد بشكل خطأ لأكثر من عدد المرات التى قمت بتحديدها سيتم عمل إيقاف مؤقت للكمبيوتر وسوف تستغرق عملية الإيقاف حسب الوقت الذى قمت بتحديده، وهذا سوف يساعد بالتأكيد فى حماية باسورد جهازك .

 

المصدر

wingiz

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp