تواصل معنا

كرة قدم

الفيفا يحدد طريقة توزيع المنتخبات في قرعة المونديال.. وموقف مصر

منشور

فى

Loading

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس أن تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر المقبل سيحدد المنتخبات السبعة التي سترافق روسيا، البلد المضيف، في التصنيف الأول خلال قرعة كأس العالم 2018 التي ستقام أول ديسمبر المقبل.

وخلال اجتماعها الذي عقد اليوم بمدينة زيوريخ السويسرية، وافقت اللجنة على إجراءات القرعة التي سيتم خلالها تقسيم الـ32 منتخبا لأربعة مستويات، ثمانية في كل واحد، وفقا لمعطيات رياضية ولترتيب كل منتخب في تصنيف الفيفا الذي سيصدر منتصف الشهر المقبل.

 

وسترافق المنتخبات السبعة الأولى المنتخب الروسي في المستوى الأول وسيتم وضع كل واحد منها على رؤوس المجموعات الثمانية التي ستضم كل واحدة منها أربعة منتخبات.

وباستثناء المنتخبات الأوروبية، لن يتم إدراج أكثر من منتخب من نفس الاتحاد القاري في مجموعة واحدة.

وكان المنتخب المصري تراجع في تصنيف الفيفا، للشهر الرابع على التوالي في شهر سبتمبر، في تصنيف الشهري للمنتخبات، والصادر صباح الخميس، حيث كان يحتل الشهر الماضي المركز الـ25 ليتراجع خمسة مراكز ليصبح في المركز الـ30، إلا أن الفراعنة واصلوا الحفاظ على صدارة المنتخبات الإفريقية بفارق مركز واحد عن المنتخب التونسي.

كما أكدت اللجنة أيضا، التي يترأسها السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، على قرار إعادة مباراة منتخبي السنغال وجنوب أفريقيا، التي أقيمت يوم 12 نوفمبر الماضي، وذلك وفقا لقرار اللجنة المسئولة عن تصفيات المونديال بسبب تورط حكم المباراة الغاني، جوزيف لامبتي، في التلاعب بنتيجة المباراة وإيقافه مدى الحياة.

وعلى جانب آخر، حددت لجنة المسابقات عدد المنتخبات المتأهلة من كل قارة للمشاركة في أوليمبياد طوكيو 2020.

وفي منافسات الرجال، التي ستشهد مشاركة 16 منتخبا، ستشارك أربعة منتخبات من آسيا، بما فيها اليابان البلد المضيف، ومثلها من أوروبا وثلاثة من أفريقيا واثنان من أمريكا الجنوبية ومثلها من أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، وواحد من الأوقيانوس.

أما على صعيد السيدات، فسيشارك 12 منتخبا موزعه على النحو التالي ثلاثة من آسيا، بما فيها البلد المضيف، ومثلها من أوروبا واثنان من الكونكاكاف ومقعد ونصف لكل من أفريقيا وأمريكا الجنوبية، حيث سيحدد من سيحجز المقعد الآخر خلال مباراتي ذهاب وإياب بينهما، وممثل من الأوقيانوس.

المصدر

masrawyLogo

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp