تواصل معنا

كرة قدم

تعرف على أغنى 10 أندية في عالم كرة القدم

منشور

فى

Loading

بكل تأكيد لم تعد كرة القدم مجرد لعبة رياضية خالصة فالساحرة المستديرة أصبحت صناعة اقتصادية كبرى في عالم المال والأعمال وهناك الكثير من الفرق العالمية التي تتخطى أرباحاها ميزانيات الكثير من دول العالم.

 

 وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أكثر 10 فرق ثراء في عالم الساحرة المستديرة والتي يجني ملاكها أرباح ضخمة تتفوق على أرباح الكثير من الصناعات الأخرى .

10- توتنهام هوتسبير

أزاح فريق توتنهام الانجليزي العلماق الإيطالي  اي سي ميلان من قائمة أكثر فرق العالم ثراء بعد أن تخطت أرباحة الصافية قرابة الـ 310 مليون دولار أميركي .

9- يوفنتوس

بطل إيطاليا الكبير في المواسم الـ 6 الماضية التي اكتسح الجميع في الكالتشيو ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا انتعشت خزائنه بأرباح صافية بلغت 390 مليون دولار أميركي .

8- ليفربول

كبير الفرق الانجليزية أوربياً بـ 5 ألقاب في بطولة دوري أبطال أوروبا حل في المركز الثامن بأرباح بلغت 415 مليون دولار على الرغم من سوء النتائج منذ عدة سنوات .

7- تشيلسي

بطل الدوري النسخة الماضية لبطولة الدري الانجليزي الممتاز والذي حصل على لقب دوري أبطال أوروبا عام 2012 يمتلك 526 دولار في حساباته البنكية .

6- مانشستر سيتي

القطب الثاني لمدينة مانشستر الانجليزية العريقة والذي يعد من أقوى الفرق الانجليزية على الإطلاق في الوقت الحالي بلغت أرباحه في نهاية العام الماضي الـ 562 مليون دولار .

5- بايرن ميونخ

العملاق البافاري أقوى الفرق الألمانية وأحد أقطاب كرة القدم في أوروبا بلغت أرباحه 675 مليون دولار.

4- مانشستر يونايتد

صاحب الثلاثية التاريخية عام 1999 والذي كا يتربع على عرش الأندية الأكثر ثراء في العالم تراجع إلى المركز الرابع محققاً 680 مليون دولار أميركي .

3- ارسنال

بغض النظر عن النتائج ارتفعت أرباح الارسنال إلى 685 نتيجة الفكر التسويقي الجيد والصفقات منخفضة القيمة التي يبرع بها المدرب المخضرم ارسين فينغر .

2- برشلونة

كبير إقليم كتالونيا الذي يمر بحالة من انعدام الوزن بعد الخسارة القاسية أمام  باريس سان جيرمان الفرنسي بلغت أرباحه الـ 694 مليون دولار وجاء في المركز الثاني.

1- ريال مدريد

697 دولار أميركي جعلت الميرنجي صاحب الـ 11 بطولة في دوري أبطال أوروبا يتربع على عرش الفرق الأكثر ثراء في العالم.

 

المصدر

arajol

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp