تواصل معنا

كرة قدم

تعرف على خريطة مليارات سوق الانتقالات

منشور

فى

Loading

سبورت 360 – تبحث الأندية عن تدعيم صفوفها بأفضل اللاعبين المتاحين في سوق الانتقالات الصيفية ويصل الأمر إلى كسر الشروط الجزائية في عقود اللاعبين للفوز بخدماتهم.

 

وشهد هذا الصيف مليارات الجنيهات التي تم صرفها على التعاقد مع اللاعبين في الدوريات الخمس الكبرى.

 

ووفقا للتقرير النهائي الخاص بسوق الانتقالات الصيفية الماضية الذي نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، استمرت الأندية الإنجليزي في تخطى صرف حاجز المليار جنيه على تعاقدات اللاعبين للموسم الخامس.
وتربعت أندية انجلترا على قائمة الأكثر صرفا للأموال بمبلغ 1.07 مليار جنيه إسترليني من خلال التعاقد مع 459 لاعب بينما تحصلت الأندية على مبلغ 430 مليون جنيه إسترليني مقابل بيع 522 لاعبا، ووصلت نسبة ما تم صرفه في إنجلترا ويتعلق بالدوري الإنجليزي الممتاز فقط 90%.
وقفز الدوري الإيطالي إلى المركز الثانية في قائمة الأكثر إنفاقا في سوق الانتقالات حيث صرفت الأندية مبلغ 772 مليون جنيه إسترليني، بينما تذيل القائمة ضمن الحصول على الأموال بمبلغ 321 مليون، وظهرت أندية الدوري الإسباني في المركز الثالث بعدما صرف 738 مليون جنيه إسترليني، لكنها جاءت في المركز الثاني في العائدات بمبلغ 550 مليون.
الدوري الفرنسي لم ينشط كثيرا في صرف الملايين حيث جاء في المركز الرابع بمبلغ 322 مليون، لكنه جاء على رأس قائمة الأعلى حصولا على عوائد بعد بيعه لاعبين بقيمة 640 مليون جنيه إسترليني، الأندية الألمانية جاءت في المركز الأخير من ناحية صرف الأموال بمبلغ 301 مليون جنيه إسترليني، وحلت في المركز الرابع من حيث الحصول على الأموال مقابل بيع لاعبيها بمبلغ 373 مليون جنيه.
وضمت قائمة الدوريات الأكثر إنفاقا كل من:
الأندية الإنجليزية 1.07 مليار جنيه إسترليني، الأندية الإيطالية 772 مليون جنيه إسترليني، الأندية الإسبانية 738 مليون جنيه إسترليني، الأندية الفرنسية 322 مليون جنيه إسترليني، الأندية الألمانية 301 مليون جنيه إسترليني.
أما قائمة أكثر الحاصلين على ملايين بيع لاعبيهم في سوق الانتقالات جاءت كالتالي:
الأندية الفرنسية 640 مليون جنيه إسترليني، الأندية الإسبانية 550 مليون جنيه إسترليني، الأندية الإنجليزية 430 مليون جنيه إسترليني، الأندية الألمانية 373 مليون جنيه إسترليني، الأندية الإيطالية 321 مليون جنيه إسترليني.

المصدر

sport360New

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp