تواصل معنا

سيارات

كيف تجعل سيارتك تتغلب على حرارة الصيف

منشور

فى

Loading

كيف تجعل سيارتك تتغلب على حرارة الصيف

 

هناك قوى عديدة تعمل ضد أداء السيارة، لكن الحرارة أكثرها تأثيراً، حيث تؤدي إلى انخفاض السوائل وزيادة التآكل، وهي أسوأ عدو لسيارتك، على الرغم من أن أغلب الشركات المصنعة تزود السيارات ببعض الأمور التي تحميها من الحرارة مثل غطاء محرك السيارة وجدار الحماية العازل، لكنها مع الزمن قد تتحلل وتتآكل، إضافة إلى أن درجة الحرارة تؤثر على السيارة من الداخل أيضاً، وتمتص السيارة حرارة مضاعفة عن حرارة الجو، تكون مضرة بالجسم، فكيف يمكنك التغلب على الحرارة؟ إليك الخطوات:

لتحفظ سيارتك من التأثير السلبي لحرارة الشمس، يمكنك أن تضع البطانيات على المقاعد، فعند إزالة البطانية تكون المقاعد باردة شيئاً ما، ويمكنك أيضاً استخدام رقائق الألمنيوم على الزجاج الأمامي ونوافذ المقعد الخلفي، احرص على إبقاء سيارتك في الظل.

لتحافظ على مستوى برودة جيد داخل السيارة، يمكنك أن تبقي النوافذ مفتوحة، لكن من المؤكد ليس بالكامل، فبإمكانك أن تبقيها مفتوحة بمسافة أقل من ساعد الإنسان لتحافظ على تهوية السيارة (يمكنك القيام بذلك في المرآب كي لا تتعرض للسرقة).

تصل حرارة المحرك إلى درجة عالية تحت غطاء السيارة، مما يؤثر على الأنظمة الأخرى، فيمكنك وضع عازل حول رؤوس العادم من مادة التيتانيوم (عنصر كيميائي خفيف الوزن، قوي، ذو لمعان ومقاوم للصدأ، لونه أبيض معدني) المصممة لتحمّل درجة حرارة قد تصل إلى 2000 فهرنهايت، كما أن طلاء رؤوس العادم يمنع من أن تشع الحرارة إلى الخارج، بالتالي يشكل حاجزاً صعباً ضد التآكل.

قم بتبريد النفط، فالزيت في النظام الميكانيكي لا يعمل فقط من أجل التزييت، إنما يمتص الحرارة أيضاً، ويعمل على تبريده، مما يساعد على الحفاظ على المحرك لفترة أطول وزيادة عمر أنظمة التشغيل، والتقليل من الإجهاد الحراري.

استخدم نظام تبريد المحرك المصنوع من النحاس المبدد للحرارة، فهو يعمل بطريقة مثلى في امتصاص درجات عالية من الحرارة.

ويبقى السرّ الحقيقي للحصول على حياة طويلة لسيارتك، هو الصيانة المستمرة واعتنائك بها.

 

المصدر

ashams

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp