تواصل معنا

سيارات

نصائح هامة لإنقاذ السيارة المتضررة من مياه الأمطار

منشور

فى

Loading

تشهد مصر هذه الأيام طقسا سيئا يتمثل في نشاط للرياح المحملة بالأتربة وتساقط غزير للأمطار، وهو ما يحول شوارع بعض القرى والمدن إلى ما يشبه البرك المائية.

 

تعد السيارات من الأشياء الأكثر عرضة للضرر في هذه الأجواء كونها تتعرض لمياه الأمطار بشكل مباشر، وفي كثير من الأحيان يؤدي تسرب المياه إلى تلف جزئي بها، وقد يتحول إلى تلف كلي إذا ما تم التعامل معه بشكل خاطئ.

 

ولإنقاذ السيارة من التلف والحد من الإنفاق لإعادة إصلاحها، اتبع الخطوات التالية:

1- شركة التأمين

في حال كان الضرر بالغًا يجب قبل البدء في صيانة السيارة أن يتخذ المالك كافة الإجراءات القانونية وذلك من خلال عمل محضر إثبات حالة وإبلاغ شركة التأمين إذا كانت السيارة مؤمن عليها، حتى لا يهدر حقه المدني.

2- تشغيل المحرك

يُحظر على مالك السيارة التي تسربت المياه بغزارة داخل غرفة محركها أيًا كانت الأسباب تشغيل محركها، لأن غرف الاحتراق تكون مشبعة بالمياه، يفجب التأكد من جفافه أولا، وذلك بالاستعانة بخبير سيارات.

3- تجفيف المقصورة

يجب تجفيف المقصورة إذا تسربت مياه الأمطار داخلها بشكل فوري، حيث أن تركها دون تجفيف سيؤدي إلى تآكل هيكل السيارة وهياكل المقاعد كذلك، لذا ينصح بنزع المقاعد من أماكنها والتأكد من تجفيفها، وكذا تجفيف أماكنها داخل المقصورة ثم إعادتها مرة أخرى.

4- تشغيل الأضواء

يمنع تشغيل أي دائرة كهربائية بعد تعرض دواخل السيارة للمياه حتى لا يتعرض الشخص للصعق وحتى لا تتعرض السيارة نفسها للتلف، وكل ما يجب فعله هو فصل الأقطاب الكهربائية وتجفيف الضفائر والدارات الكهربائية وذلك أيضًا من خلال مختصين.

 

المصدر

masrawyLogo

لقراءة المقال من المصدر

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp