تواصل معنا

سينما

تعرّف على فوريست ويتيكر ضيف ختام “الجونة السينمائي”..

منشور

فى

Loading

أعلنت إدارة “مهرجان الجونة السينمائي”، عن منح الممثل الأمريكي فوريست ويتيكر جائزة الإنجاز الإبداعي، خلال حفل ختام الدورة الأولى المقرر إقامته غدا الجمعة 29 سبتمبر.

ويعد ويتيكر واحدا من أبرز مشاهير هوليوود المنحدرين من أصول إفريقية، فقد حاز على أكثر من 50 جائزة على مدار مسيرته الفنية، من بينها جائزة الأوسكار.

وفي السطور التالية، نقدم أبرز المعلومات التي قد لا تعرفها عن الممثل البالغ من العمر 56 عاما:

 

أبرز أعماله

بدأ فوريست ويتيكر مسيرته الفنية عن طريق المشاركة في عدد من المسلسلات والأفلام التليفزيونية، ويعتبر فيلم Platoon الصادر عام 1986 نقطة الانطلاق الحقيقية بالنسبة له. إذ حاز الفيلم على 4 جوائز أوسكار، ونجح ويتكر في لفت انتباه الجمهور والنقاد من خلال دور “بيج هارولد”.

ازداد حجم شهرته عندما جسّد دور “تشارلي باركر” في فيلم Bird الصادر عام 1989، وتوالت أعماله المميزة ومنها: The Crying Game، وPhenomenon، وDeacons for Defense.

وجاءت نقطة التحوّل في مشوار فوريست ويتيكر، عندما جسّد شخصية رئيس أوغندا السابق عيدي أمين في فيلم The Last King Of Scotland، الذي مكّنه من اقتناص جائزة الأوسكار لأفضل ممثل في عام 2007، إلى جانب 23 جائزة آخرى. إذ برع في أداء تصرفاته الغريبة، وأسلوبه الديكتاتوري الظالم.

وفي السنوات الأخيرة، شارك فوريست ويتيكر في عدد من الأفلام التي نافست على جوائز مهمة، من بينها فيلم Lee Daniels’ The Butler، وفيلم الخيال العلمي Arrival، إلى جانب أدواره التمثيلية.

وخاض ويتيكر عدد من التجارب الإخراجية، كان آخرها فيلم First Daughter من إنتاج عام 2004.

معلومات قد لا تعرفها عنه

– يعتبر فوريست ويتيكر واحدا من بين 11 ممثل نجحوا في الفوز بخمس جوائز مهمة عن نفس الدور؛ وهي الأوسكار، و”جولدن جلوب”، و”بافتا”، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة “SAG”، وجائزة اختيار النقاد. وحصل على هذه الجوائز بسبب دور “عيدي أمين” الذي جسّده أمام الممثل جيمس مكافوي.

– يلاحظ المشاهدون أن عين ويتيكر اليسرى تختلف قليلا عن عينه اليمنى، وذلك بسبب مرض وراثي يسمى “تدلي الجفون”.

– جسّد فوريست ويتيكر عدد من الأدوار مرتبطة بالألعاب الرياضية، منها دوره في فيلم Fast Times at Ridgemont High، وVision Quest، ويرجع السبب في ذلك إلى أنه مهتم بالرياضة منذ صغره، وحاصل على الحزام الأسود في لعبة كينبو كاراتيه.

– رفض تجسيد دور الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في فيلم My Name Is Khan، لأنه لا يعتقد أنه مناسب للدور، واقترح على المنتجين اختيار الممثل ويل سميث.

المصدر

filfan

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp