تواصل معنا

منوعات

فوائد الشاي .. مذاق رائع وفوائد صحية

منشور

فى

فوائد الشاي
فوائد الشاي

Loading

يبدأ الكثير من الأشخاص حول العالم يومهم بشرب الشاي على الإفطار، طلبا لليقظة والنشاط، والشاي هو أحد أشهر المشروبات وأكثرها استهلاكا في كل أرجاء المعمورة.

يربط مشروب الشاي بين العديد من الثقافات في العالم، ويقدم بأكثر من طريقة، وأحيانا يمزج مع الأعشاب في بعض الدول الآسيوية، مثل الهند وسيريلانكا، ويتخذ الشاي أكثر من شكل كما أن فوائد الشاي عديدة حسن نوعة، فهناك 5 أنواع بـ5 نكهات مختلفة نتعرف عليها في التقرير التالي:

فوائد الشاي

الشاي الأسود

الشاي الأسود

الشاي الأسود

يعتبر الشاي الأسود أشهر أنواع الشاي، وتصنع حبيباته من أوراق النبات الكاميليا، إذ تقطف الأوراق ثم تتعرض للتخمير والتجفيف، وتطحن، لتصل إلينا على هيئة حبيبات ناعمة، ويحتوي الشاي الأسود على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، فيعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، لكن تجدر الإشارة إلى أن كوب واحد من الشاي يحتوي على 40 ملليجراما من الكافيين.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

يأتي الشاي الأخضر في المرتبة الثانية بالنسبة لشهرته العالمية، ويصنع عبر تجفيف أوراق الكاميليا ثم تسخينها وتخميرها، ويفيد شرب الشاي الأخضر في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والشرايين، لكن شهرته الواسعة أتت من قدرته على التخلص من الوزن الزائد، إذ ينشط بعض الإنزيمات المسؤولة عن إذابة الدهون، وتفتيت الخلايا الدهنية، وحرق السعرات الحرارية، ويحتوي الكوب الواحد منه على 25 ملليجراما من الكافيين.

الشاي الأبيض

الشاي الأبيض

الشاي الأبيض

الشاي الأبيض ليس شائعا مقارنة بالأسود والأخضر، لكن له فوائد كثيرة كما أنه يحتوي على نسبة أقل من الكافيين، إذ يحتوي الكوب الواحد منه على 15 ملليجراما من الكافيين، ويصنع عبر تجفيف أوراق الكاميليا اليانعة، ومذاقه أكثر اعتدالا من الشاي الأسود، ويحتوي على كمية كبيرة جدا من مضادات الأكسدة المهمة في مكافحة الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

شاي النكهات المختلفة

شاي النكهات المختلفة

شاي النكهات المختلفة

أحد أكثر مذاقات الشاي لذة، فهو يحتوي على نبات الياسمين والقرفة، والبرتقال واللافندر، كما أن مكوناته يمكن مزج كل واحد منها على حدة مع أي نوع من أنواع الشاي الأخرى، فهناك الشاي الأسود بالياسمين أو اللافندر، والشاي الأخضر بالقرفة، وينصح شرب هذا النوع من الشاي دون سكر حتى لا يفسد السكر مذاقه اللذيذ.

شاي الأعشاب

شاي الأعشاب

شاي الأعشاب

يصنع هذا الشاي من أوراق الزهور المجففة وبعض أنواع الفواكه المجففة، بالإضافة إلى بعض أنواع الأعشاب الطبيعية، ويتميز بعدم احتوائه على الكافيين، لذا يشرب جلبا للاسترخاء والراحة، كما يسهم في حرق الدهون.

 

المصدر

qallwdall

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp