تواصل معنا

منوعات

كيف تجتاز المقابلة الشخصية «الإنترفيو» بنجاح؟

منشور

فى

Loading

مقابلة العمل «الإنترفيو» خطوة هامة جدًا من أجل الحصول على وظيفة، وعليك أن تعطي انطباعًا جيدًا لمحاورك، وأن تتمكن من إبهاره، وأن تثبت له بأنك شخص مختلف عن غيرك من المتقدمين للوظيفة نفسها.

وهناك العديد من الأشخاص الأذكياء والموهوبين الذين لم يتمكنوا من الحصول على الوظائف التي يريدونها؛ لأن مقابلات العمل التي خضعوا لها لم تسر كما يجب.

ولمساعدتك على اجتياز مقابلة العمل «الإنترفيو» بنجاح إليك مجموعة من النصائح التي عليك اتباعها:

قم بعمل بحث عن الشركة

يجب أن يكون لديك بعض المعلومات الأساسية عن الشركة التي تريد العمل فيها؛ لأن ذلك سيزيد من فرص نجاحك. وعليك أن تعرف المعلومات الأساسية الخاصة بها، واتجاهها، ومطالبها ومميزاتها وعيوبها. وأظهر مدى جديتك واهتمامك بموقفك المستقبلي إذا عملت فيها.

أجب عن الأسئلة المعتادة قبل ذهابك إلى المقابلة

قبل ذهابك إلى مقابلة العمل، حاول العمل على الإجابات الخاصة بأسئلة المقابلات المتعارف عليها، والتي غالبًا ما يتم طرحها في المقابلات بغض النظر عن تخصص الشركة التي تريد العمل فيها. ومن بين هذه الأسئلة ما يلي:

ما هي الأمور التي تعرفها عن الشركة؟

لماذا يتعين علينا اختيارك للعمل معنا؟

كيف نستفيد من وجودك معنا؟

كيف تتغلب على التحديات التي تواجهك في العمل؟

تحدث عن نقاط القوة والضعف

سوف يسألك المحاور عن نقاط القوة والضعف، وعليك أن تكشف عن نقاط القوة بالكامل، والتي من بينها أنك تتمكن من إتمام المشاريع بسرعة، وأنك مرن تستطيع التكيف مع جدول الأعمال، وأنك منظم جدًا. وعليك أن تتحلى بالصراحة في التحدث عن نقاط الضعف، وتخبر محاورك بها جميعًا. وأكد للمحاور أنك تستطيع التعامل بسهولة مع كل نقاط القوة والضعف، دون التأثير على سير العمل.

اطرح أسئلة ذكية ومعقولة

لا تخف من طرح لأسئلتك الخاصة؛ لأنك بهذه الطريقة ستتمكن من تأكيد مدى اهتمامك بالوظيفة، ومن بين الأسئلة التي تستطيع طرحها ما يلي:

ما الذي أحتاجه حتى أستطيع تحقيق النجاح؟

من أهم الأشخاص الذين سأتعاون معهم؟

ما هي واجباتي اليومية الرئيسية؟

هل سأتمكن من تطوير نفسي في شركتك؟

ما هي الصعوبات التي سأواجهها؟

كُن مختلفًا

لا أحد يحب طريقة التفكير النمطي، قد يعتقد البعض أن أصحاب العمل لا يملكون أفكاراً خاصة بهم؛ لذا يجيبون عن الأسئلة بالطريقة المعتادة، عليك أن تُظهر اختلافك وتميزك في المقابلة، وأكد للمحاور أنك قادر على حل المشاكل بطرق مختلفة بعض النظر عن القضايا والمشاكل التي تواجهها الشركة.

اجلب معك الاستمارات والوثائق الضرورية كافة

سوف تحتاج إلى الوثائق والاستمارات كافة الخاصة بك، والتي يمكن أن يكون لها علاقة بمستقبلك في الشركة، مثل سيرتك الذاتية، ونماذج من أعمالك السابقة؛ لأن هذا سيظهر أنك جاد وتريد الحصول على هذه الوظيفة.

لا تنسَ مظهرك

خلال استعدادك للمقابلة وتحضيرك ما يجب عليك قوله، لا تنسَ مظهرك؛ لأن ملابسك ومظهرك تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد انطباع المحاور أو المسؤول عن التوظيف عنك، لذلك قبل أن تذهب إلى المقابلة عليك إجراء عملية بحث لمعرفة طريقة ارتداء الموظفين لملابسهم، وبإمكانك معرفة ذلك من خلال مشاهدة صور الموظفين على الصفحة الخاصة بالشركة على موقع فيسبوك.

المصدر

sayidy

لقراءة المقال من المصدر

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp