تواصل معنا

منوعات

نظافة منزلك لا تكفى أشياء في المنزل قد تصيبك بأمراض خطيرة

منشور

فى

نظافة منزلك
نظافة منزلك

Loading

المنزل هو أكثر الأماكن أماناً وراحة لكل شخص، ولكن منازلنا قد تحمل الكثير من الأضرار والأخطار التي تتسبب في أمراض خطيرة لنا دون أن نشعر بذلك رغم نظافة منزلك .

وفى السطور التالية سوف نعرض لكم بعض الأمور التي قد يراها كثيرون أنها عادية ولا ضرر أو أخطارمنها ولكنها في الواقع تحمل ضرر كبير لنا

الغبار المحمل بمواد كيميائية

الغبار المحمل بمواد كيميائية

يمكن للغبار في الزوايا التي يصعب الوصول إليها أو المستقر على الأثاث الخاص بك أن يفعل أكثر من أنه يسبب العطس، يمكن أن يكون في الواقع مادة سامة وشديدة الخطورة داخل منزلك، فقد قام باحثون من جامعة جورج واشنطن بتحليل بيانات عينات الغبار من جميع أنحاء أمريكا ووجدوا فيها 45 مادة كيميائية قد تكون مختبئة في داخلها، 10 منها ظهرت في 90٪ من العينات.

وكان كثير منها يوجد في الأثاث والأدوات المنزلية الأخرى وكذلك في اللعب والأرضيات، وقد يصيبنا الذعر عندما نعلم أن بعضا منها قد يسبب السرطان، لذلك يجب نظافة منزلك جيدا من خلال محاولة الوصول إلى الأماكن التي يتواجد فيها التراب في زوايا يصعب الوصول إليها.

معطرات الجو

معطرات الجو

إذا كنت مهووسا بالحفاظ على رائحة منزلك منعشة فقد يؤدي ذلك إلى أضرار صحية بالغة خاصة عند استخدام معطرات الجو الصناعية، قد تحتوي تلك المعطرات على مواد كيمياية تضر بالصحة العامة حي أن تلك المواد الكيميائية قد تعطل نظام الغدد الصماء عن طريق التداخل مع الهرمونات، من الغريب حقا أن تعمل تلك المواد الصناعية كبديل للهرمونات الطبيعية التي تفرزها الغدد الخاصة بنا.

تقول لارا آدلر، الخبيرة في سموم البيئة، ومدربة الصحة الشاملة في بورتلاند : “عندما يكون لدينا مواد كيميائية اصطناعية تتداخل مع العمليات الطبيعية، فإننا نبدأ بالقلق بشأن القضايا الصحية”، قم فقط بتحسين رائحة منزلك بأمان باستخدام الزيوت الأساسية الطبيعية، وشراء الزهور، أو ببساطة فتح النوافذ.

السجاد و نظافة منزلك

السجاد و نظافة منزلك

للأسف قد يسبب السجاد المغطي لجميع أرضيات المنزل أمراض خطيرة لنا، حيث يتخلله الغبار وبقايا من شعر الحيوانات الأليفة وكذلك القاذورات التي تكون عالقة في الأحذية، والحل هو محاولة توسيع المسافات الخالية من السجاد في المنزل لإمكانية تنظيفها، وكذلك الإهتمام بالتنظيف المستمر للسجاد وتعريضه لأشعة الشمس إن أمكن للتخلص من البكتيريا الضارة العالقة به والتي تسبب أمراض خطيرة لنا.

حفظ الأطعمة والمشروبات في أواني بلاستيكية

أواني بلاستيكية

معظم الأواني والزجاجات البلاستيكية تحتوي على مواد ضارة تتسبب في الإصابة بمرض السرطان وأمراض أخرى، ويتفاعل البلاستيك المكون لها مع الأطعمة والمشروبات خاصة إذا كانت ساخنة، لذلك وللحفاظ على صحتك وصحة أسرتك يجب عليك البعد عن حفظ الأطعمة والمشروبات في أواني بلاستيكية واستبدالها بزجاجية أو فخارية.

حرق البخور في المنزل

البخور

من العادات التي تسبب أمراض خطيرة أيضا حيث أن حرق البخور يمكن أن يرسل كميات كبيرة من الجزيئات في الهواء، والتي يمكن أن تستقر في الجهاز التنفسي، وفقا لوكالة حماية البيئة، كما أنه يحتوي في كثير من الأحيان على كميات ضئيلة من المواد الكيميائية التي قد تسبب تهيج الجلد.

عدم وجود نباتات منزلية فى بيتك

نباتات منزلية

حيث أنه يمكن للنباتات المنزلية القيام بأكثر من تزيين و نظافة منزلك ،فأنها تقلل من تلوث الهواء الداخلي. فوفقاً لأبحاث قامت بها NASA .فأن المساحات الخضراء مثل اللبلاب ، ونخيل الخيزران ، والنباتات الصينية دائمة الخضرة فعالة في امتصاص وإزالة الملوثات الضارة مثل أول أكسيد الكربون من الهواء.

 

المصدر
لقراءة المقال من مصدرة الأصلى

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp