تواصل معنا

الرجل

تعرّف على فوائد التوتر

منشور

فى

Loading

فوائد التوتر، إذا كنت معتاداً على الهروب من شعور التوتر، ومحاولة التخلص منه لما يسببه لك من إجهاد عصبي، فإنك ستغيّر من رأيك هذا بعد أن تقرأ هذه الفوائد الصحية التي جاءت بحسب موقع بولد سكاي المعني بالشؤون الصحية.

 

حيث يفيد الموقع أن التوتر بمستوياته المتوسطة يؤثر بشكل إيجابي على الدماغ وله العديد من الفوائد مثل تجديد خلايا المخ مما يجعله أكثر قدرةَ على الانتباه والتركيز، فضلاً عن تقويته للذاكرة حيث يسمح القليل من التوتر بتكاثر خلايا الدماغ، و يعزّز الوظائف المعرفية بالمخ ويقوي الذاكرة.

كما أن التوتر قصير المدى يساعد على تحفيز مادة الأدرينالين في الدماغ مما يعزز الطاقة ويسهل التواصل بين أجزاء الدماغ المختلفة حيث أن إفراز هذه المادة إذا كان بقدر مناسب يؤدي إلى تنسيق عمل الدماغ وجعله أكثر ذكاءً وسعادة، وهي تلعب دوراً رئيسياً أيضاً في تعزيزمستويات الثقة بالنفس.

وللتوتر فوائد في تحسين المناعة وجعلنا في وقاية من الكثير من الأمراض، كما يجعل الشخص أكثر قدرةً على التكيّف مع المواقف ذات الضغط العصبي الكبير، كما يعد القليل من التوتر والإجهاد محفّزاً للرغبة الجنسية.

يذكر أن التوتر يكون مفيداً فقط في حال كان بدرجات قليلة إلى متوسطة، ولكن في حال اعتياد الشخص على الشعور الكبير بهذا الإجهاد العصبي فإن ذلك قد يؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث أزمات نفسية كالاكتئاب والخرف، ومشاكل صحية مثل فقدان التركيز، الصداع، فقدان الشهية، التعب، وغيرها من الأمراض العصبية الناتجة عن ضغوط الحياة العصرية والمشكلات التي نتعرض لها.

 

المصدر

arajol

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp