تواصل معنا

الرجل

خرافات عن “الكرش”.. أبرزها الامتناع عن شرب الماء أثناء الأكل

منشور

فى

Loading

يعتقد الكثير منا أن شرب الماء أثناء تناول الطعام قد يكون سبباً في ظهور “الكرش”، الذي يعاني منه نسبة كبيرة من الرجال، ولكن هل هذا الاعتقاد صحيح؟

تأثير شرب الماء أثناء الطعام

كشف أطباء، متخصصون بالجهاز الهضمي والكبد، أن هذا الاعتقاد الذي تردده الأسر على موائد الطعام بشكل دائم غير صحيح، حيث إن تناول الماء أثناء الطعام بكمية معتدلة يكون له تأثير إيجابي في تحسين عملية هضم الطعام، حيث إن الماء يعتبر من أهم العوامل الأساسية في التفاعلات الكيميائية وعملية التمثيل الغذائي.

كما يعتبر شرب الماء أثناء الطعام عادة مهمة للأشخاص الذين يعانون قلة إفراز اللعاب، حيث إنه يساعدهم على بلع الطعام بسهولة وجعله أكثر ليونة.

ويساعد تناول الماء قبل الأكل على تجنب زيادة الوزن، حيث إن شرب الماء يعطي إحساساً بالشبع، مما يدفع الشخص إلى تناول كميات ضئيلة من الماء؛ نتيجة امتلاء المعدة إلى حد ما بالماء.

أضرار شرب الماء أثناء الطعام

وأوضح الأطباء أن تناول كميات كبيرة من الماء أثناء الأكل، أو بعده، يعتبر ضارًا، حيث يؤثر ذلك على هضم الطعام؛ لأن امتلاء المعدة به يؤثر على أدائها في هضم الطعام، بالإضافة إلى أنها تتسبب في الشعور بالحموضة، وفي أحيان أخرى تتسبب في الارتجاع الناتج عن ارتجاع العصارة من المعدة إلى المريء.

وأكد الأطباء أيضاً أنه في حالة تناول الشخص كميات من الماء، بحيث تصبح المعدة عائمة بالماء، فإن ذلك يتسبب في تخفيف إنزيمات أحماض المعدة التي تساعد على عملية الهضم، لذلك ينصح الأطباء بشرب كمية قليلة من الماء أثناء الطعام، إذا كانت هناك حاجة لذلك، مع الابتعاد عن الإكثار من تناول كميات كبيرة قبل الأكل وبعده.

المصدر

sayidy

لقراءة المقال من المصدر

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp