تواصل معنا

الرجل

طرق علاج طبيعية للتخفيف من آلام العضلات

منشور

فى

Loading

صاب الإنسان من وقت إلى آخر بآلام مزعجة بالعضلات، تحدث أحيانا نتيجة حمل الأوزان الثقيلة، أو مع ممارسة الرياضة بعنف مبالغ، ما يتطلب تجربة بعض طرق العلاج الطبيعية التي ستساهم في إراحة آلام العضلات بشكل أسرع من المتوقع.

 

 

الإبر الصينية

اللجوء للعلاج عن طريق الإبر الصينية، دون الحاجة للحصول على الأدوية والمسكنات، يشار إليه باعتباره حلا مثاليا لأغلب المشكلات المتعلقة بآلام العضلات، لذا وإن كانت طريقة العلاج تلك مؤلمة للبعض، فإنها قادرة على حل الأزمة سريعا، مع تحفيزها للدم على التدفق بقوة بالجسم، ومن ثم تخفيف الألم بكفاءة ملحوظة.

الأوميجا 3

طريقة آخرى طبيعية من أجل تخفيف آلام العضلات، تختص بالاعتماد على الأكلات الغنية بالأوميجا 3، حيث تساهم تلك الأحماض الدهنية في تسكين مشاعر الألم، إضافة إلى تحسين عملية تدفق الدم بداخل الجسم، لذا يكون من المتوقع حينها وقاية الجسم والعضلات من التشنجات، ما ينصح معه بتناول الأسماك والخضروات لاحتوائها على أحماض الأويجا 3 المذهلة.

الحمامات الدافئة

يشار إلى أن قلة نسب المغنيسيوم بالجسم، تعتبر السبب الأبرز وراء إصابة العضلات بالتقلص، لذا يمكن عكس الآية تماما، وإمداد الجسم بتلك المعادن الضرورية له، عن طريق اللجوء لحمامات المياه الدافئة، المزودة بما يطلق عليه الملح الإنجليزي، ذو النسب الجيدة من المغنيسيوم، والذي ينصح بالاستلقاء في مياهه لمدة 12 دقيقة، تعد كافية لتخفيف الآلام.

السباحة

علاج آخر لآلام العضلات بواسطة المياه، ولكن تلك المرة من خلال السباحة، فبينما يتوقع البعض أن ممارسة الرياضة في ظل التوجع أمرا خاطئا، إلا أن السباحة بحمامات السباحة يمكنها أن تعمل على تقليل الضغط على المفاصل، مع عدم التخوف من إصابة العضلات بأي التهابات، وحتى تختفي الآلام بالممارسة المستمرة.

التدليك

ما أروع تلك الطريقة العلاجية، لتخفيف الآلام المزعجة للعضلات، ولكن إن تمت بالشكل الصحيح، الذي يقوم بتخفيف أوجاع أطراف الأعصاب الخاصة بالعضلات المتألمة، في ظل تحسين عملية تدفق الدماء بالمنطقة بأكملها، وهو الأمر الذي يمكن تحقيقه عبر استعمال بلسم النمر الشائع، لما يشتمل عليه من نسب جيدة من الكافور، وكذلك مكونات المنثول، ذات القدرة العظيمة على مواجهة الآلام.

 

المصدر

qallwdall

لقراءة المقال من المصدر

 

{loadposition matchdads}

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp