تواصل معنا

الرجل

كيف تبني عضلات وتنقص وزنك في نفس الوقت؟

منشور

فى

Loading

اذا كنت من أصحاب الأوزان الثقيلة، وتبحث عن طريقة سريعة للوصول الى الشكل الرياضي و”فورمة الساحل”، أمامك طريقين إما البدء فوراً في تناول وجبات صحية خفيفة بنظام غذائي لمدة عدة أشهر حتى تصل للوزن المثالي ثم تبدأ بناء العضلات، أو ان تقوم بالاثنين معاً إنقاص الوزن والمواظبة على الرياضة بشكل دوري مع وجود بعض النصائح من المدربين للحفاظ على الصحة.

اقتراح قدمه الكابتن محمد باتيستا، مدرب الرياضة البدنية  انه بإمكان الأشخاص الذي يمتلكون أوزان زائدة فقدانها وفي ذات الوقت بناء عضلات، وذلك عندما يكون نظامهم محسوب بالسعرات الحرارية، ويكون الهدف هو انقاص الوزن ببطء.

 

 

البروتين هو جزء أساسي من النظام الغذائي الذي نصح به “باتيستا”، مشيراً الى أنه يجب في هذا النظام ضبط نسبة البروتينات بأن تكون أعلى قليلًا والتمارين تكون مقاومة بالأوزان. والتركيز فقط على التدريب قد لا يحصل الشخص على الجسم الذي يريده، بل قد تزيد مخاطر إصابته.

وتابع “باتيستا”، أن أهم شئ للحفاظ على بناء العضلات أثناء فقدان الدهون أو ممارسة الرياضة عمومًا هي التغذية الصحيحة، وحساب السعرات أولًا والاهتمام بكمية البروتين بأن تكون عالية.

وذلك لأن البروتين هو أهم عنصر في إصلاح الخلايا العضلية وبناء وتخليق البروتين داخل العضلات، وهذا البروتين هو أحد أهم مكونات الأنسجة العضلية.

وهناك فارق بين الرياضي المبتدئ والمحترف، حيث أن المبتدئ يكسب من 8:12 كيلو عضل في سنة رياضة، أما المحترف يعتبر وصل لأقرب درجة من النمو العضلي.

 

المصدر

masrawyLogo

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp