تواصل معنا

الرجل

كيف تصبح أذكى في وقت الفراغ؟

منشور

فى

Loading

الذكاء لا يتطلب أن تقوم بأشياء معقدة ولا تستغرق تنميته وقتاً طويلاً، بل يمكنك بأبسط الطرق أن تنمي قدرات المخ وتصبح ذكياً وذلك باستغلال وقت الفراغ.

 

الذكاء لا يتطلب أن تقوم بأشياء معقدة ولا يستغرق الحصول عليه وقتاً طويلاً، بل يمكنك بأبسط الطرق أن تنمى قدرات المخ وتصبح ذكياً وذلك باستغلال وقت الفراغ. في خطوات بسيطة رصد الخبراء في موقع “إنتربرينور” و”ريدرز دايجسيت” مجموعة من العادات التي تساعد في تنمية الذكاء والتي تركز أغلبها على استغلال الهواتف الذكية:

 

الكتب السمعية

إذا كنت من محبي القراءة ولكن ليس لديك الوقت الكافي لها، يمكن أن تستغل الهاتف الذكي لتحميل الكتب المقروءة. فهناك العديد من البرامج لتلك الكتب. وفي تلك الحالة لن تحتاج للجلوس فقط من أجل القراءة، وإنما يمكنك أن تستمع إلى كتابك المفضل وفي نفس الوقت تقوم بأي نشاط آخر، وبذلك تكون قمت باستغلال الوقت بشكل ممتاز.

استبدل التلفاز بالفيديو تحت الطلب

مشاهدة التلفاز بشكل مبالغ فيه تحد من الذكاء وتعيق التفكير السليم. لذا حاول التقليل من التلفاز واستبدله بمشاهدة الفيديو تحت الطلب من منصات الفيديو أو من غيرها من المكتبات الصورية، سواءاً على الكمبيوتر اللوحي الخاص بك أو الهاتف، لاكتساب خبرات مختلفة أو تعلم مهارة جديدة.

قائمة بإنجازاتك

تدوين ما أنجزته يومياً يعزز من قدرات المخ. ليس بالضرورة كتابة جمل طويلة، وإنما تكفي عبارات قصيرة وأفكار سريعة حول ما فعلته خلال اليوم. يمكنك أيضاً تدوين ذلك في هاتفك الذكي. كما أن تدوين ما لم يتم إنجازه بعد يساعدك أيضاً في التركيز وتذكر كل ما لديك وعدم تضييع وقتك ومجهودك.

ابحث عن هواية جديدة

الذكاء يحدث نتيجة تعلم أشياء جديدة والسعي لتشغيل دماغك بطريقة مختلفة عن طريق استخدام الأجزاء التي لا تستخدم عادة. اختر لنفسك هواية تجعلك تشغل دماغك بشكل لم تكن تفعله من قبل.

صاحب الأذكياء

حاول التقرب من الأشخاص الأذكى منك كي تتعلم منهم طرقاً جديدة وأساليب مختلفة لتمية قدراتك. وكن على استعداد دائم للتعلم والتفكير خارج الصندوق للحصول على أفكار جديدة وطرق إبداعية في مواجهة العديد من المواقف.

حافظ على لياقة عقلك

حل الألغاز يساعد على مرونة العقل. يمكنك حلّ الكلمات المتقاطعة مرة أو مرتين في الأسبوع حسب وقتك. كما أن حل الألغاز مفيد أيضاً لتنمية الذكاء والقدرات العقلية والحفاظ على العقل في حالة تأهب.

تعلم العزف

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تعلم العزف على آلة موسيقية جديدة يزيد من نسبة الذكاء. وأوضحت الدراسات أن تعلم البيانو وحفظ النغمات وترتيبها يساوي في تأثيره على المخ تأثير الرياضيات التي تعمل على تشغيل كل الدماغ.

الأفلام الوثائقية

من أكثر الأشياء التي تنمي القدرات الدماغية هي متابعة الأفلام الوثائقية، التي تفتح أمامك خزائن أسرار عوالم مختلفة وتكشف لك حقائق لم تكن تعرفها عن مختلف الأشياء في العالم من حولك.

الجديد كل يوم

بفضل التكنولوجيا الحديثة، يمكنك تعلم كلمات جديدة وأنت في أي مكان وإثراء المفردات الخاصة بك دون الحاجة إلى أي وقت إضافي أو جهد .فسواء كان ذلك تعلم كلمة جديدة أو حقيقة تاريخية أو وصفاً لاكتشاف علمي، تعلم أشياء جديدة كل يوم سيحسن الذاكرة. يمكن أيضاً أن تشارك في دورة لتعلم لغة أجنبية أو تحميل برامج خاصة على هاتفك لتعليم اللغات. ولا يكفي فقط قراءة المعلومات، وإنما تطبيق ما تتعلمه وشرحه للغير.

 

المصدر

dw

لقراءة المقال من المصدر

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp