تواصل معنا

الرجل

لن تصدق.. هذه الأطعمة وراء رائحة العرق الكريهة

منشور

فى

Loading

رائحة الشخص يمكن أن تتحكم في نظرة الآخرين له؛ فالرجل ذو الرائحة الممزوجة بالعرق يحكم عليه الآخرون أنه شخص مهمل لا يهتم بنظافته الشخصية، ومن تفوح منه رائحة عطره فيراه الآخرون جذاباً حتى إن كان يرتدي ملابس غير متناسقة.

ولكن في الحقيقة هناك العديد من الأشخاص الذين يهتمون بنظافتهم الشخصية، ولكن رائحة العرق ما زالت متعلقة بهم، ففي تلك الحالة يعود الأمر إلى بعض الأطعمة التي يتناولها هؤلاء الأشخاص التي تسبب لهم رائحة العرق الكريهة دون أن يدركوا، وهذا ما سنعرضه لكم فيما يلي عن بعض تلك الأطعمة التي يجب الحذر في تناولها وعدم تناول كميات كبيرة منها.

 

الطماطم «البندورة»

أثبت تشارلز ستيوارت، عالم بريطاني، أن رائحة الجسم غير السارة يمكن أن تكون مرتبطة بتناول الطماطم «البندورة»، حيث اكتشف تشابه رائحة العرق برائحة زيت الطماطم، وبدأ بتحليل هذه المصادفة، حيث تيقن أن هناك تأثراً لرائحة العرق من التيربين والكاروتينات في الطماطم «البندورة».

منتجات الألبان

هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من نقص في إنزيم اللاكتوز في الجهاز الهضمي، الأمر الذي يمنع من الهضم السليم مكونات الألبان المتمثلة في هضم ليوسين، إيزولوسين، والفلين، تلك المكونات التي إن لم يتم هضمها بشكل سليم فستنتج غازات غير طبيعية -تخرج في صورة رائحة العرق الكريهة.

الأسماك

الأسماك تحتوي على كميات عالية بشكل غير طبيعي من فيتامين A. ومع ذلك، فإن بعض أنواع الأسماك، مثل سمك السلمون المرقط والتونة، تحتوي على كميات عالية من الكولين «فيتامين B4». وهو ما يضيف بعضاً من رائحة الأسماك إلى رائحة الجسم الطبيعية؛ لذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من تركيز عالٍ من الكولين هم عرضة لـ”متلازمة رائحة الأسماك”، أو تريميثيلامينوريا، التي يتم علاجها من قبل نظام غذائي خاص والعلاج الطبي.

الكرنب «الملفوف»

يحتوي كل من القنبيط، والبروكلي، والملفوف على العديد من مبطئات الأكسدة، ولكنها تحتوي أيضاً على الكثير من عنصر الكبريت، الذي يمكن أن يؤدي إلى رائحة كريهة.

ينقسم الكبريت داخل الجسم إلى مواد رائحة غير سارة، ويبقى ساعات طويلة، ويؤثر في انتفاخ البطن؛ لذلك يمكنك أن تأكل الملفوف، ولكن من الأفضل السيطرة على كمية تناوله في النظام الغذائي اليومي.

الفلفل الحار والثوم والبصل

تتراكم المواد التي يتم تفريغها من كل من الثوم والبصل والفلفل الحار في الرئتين والجلد، ما يجعل الجسم والفم تنتج رائحة قوية.

لذلك إذا كنت تخطط لعشاء رومانسي، فكر مرتين قبل استخدام هذه المنتجات؛ لأن الرائحة القوية يمكن أن تبقى عدة ساعات.

اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء تفخر بأن تحتوي على الكثير من الفيتامينات والحديد والفوسفور والزنك والكرياتين، ولكن من الناحية الأخرى فإن اللحوم الحمراء صعبة الهضم، فتبقى راكدة مدة طويلة في المعدة، وتبدأ في التعفن، ما يؤثر على رائحة الجسم والتعرق بطريقة سيئة.

لذلك تناول هذا النوع من اللحوم أكثر من مرتين في الأسبوع يمكن أن تؤثر في رائحتك سلباً. ويدعم هذا الاستنتاج من قبل العديد من التجارب.

فجل

الخضراوات نفسها لديها رائحة قوية. وعلى الرغم من أن الطب أشاد بدور الفجل الصحي؛ فإنه لا يمكن إنكار تأثيره القوي في رائحة الجسم، كما له تأثير قوي في رائحة الفم أيضاً التي تبقى ساعات.

التبغ

جميعنا يعلم مدى تأثير التبغ في رائحة فم المدخنين، ولكن في الحقيقة أن التدخين والتبغ يؤثران أيضاً في مسام الجلد، ما يجعل مسامها أوسع، وبالتالي عرق أكثر، ومن ثم تظهر رائحة التبغ في العرق المتدفق من الجلد.

 

المصدر

sayidy

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp