تواصل معنا

الرجل

ما هي أكثر التمارين فعالية لحصول على عضلات ظهر فولاذية؟ (فيديو)

منشور

فى

Loading

بكل تأكيد تعد عضلات الظهر بأجزائها المختلفة من أهم المجموعات العضلية التي تحتوي عليها أجسادنا فهي تعتبر الأساس المسئول عن كل خطوة نخطوها أو أي حركة نقوم بفعلها وكلما ازدادت قوة كلما ازدادت أجسادنا صلابة واكتسبت عضلاتنا الأخرى المزيد من القوة .

 

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أهم التمارين وأفضلها من حيث النتائج بالنسبة لعضلات الظهر والتي تعد أكثر اختياراً من قِبل معظم لاعبي رفع الأثقال وكمال الأجسام لفوائدها الكبيرة في منح عضلات الظهر المزيد من القوة والمرونة في نفس الوقت .

1- deadlift

هذا التمرين ليس من أهم تمارين عضلات الظهر فحسب بل من أهم التمارين الرياضية بشكل عام لأنه يستهدف أهم العضلات في أجسادنا على الإطلاق وهي عضلات الظهر السفلية التي وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أنها مسئولة عن كل أوجه الحركة التي تقوم بها وتتحمل الضغط في أي تمرين رياضي تقوم به لذلك اكسبها المزيد من القوة لتمنحك المزيد من الدعم هو أمر حتمي عليك القيام به .

2- bent over row

من التمارين التي لا غنى عنها بالنسبة لعضلات الظهر الجانبية فهذا التمرين يعمل على إكساب تلك العضلات المزيد من القوة والضخامة ليعطيك في النهاية ظهر أكثر عرضاً وحجماً وبالتأكيد أكثر جاذبية و من المفضل أن تتم ممارسة هذا التمرين لـ 4 مجموعات أو مرات تتكون كل مجموعة من 10 تكرارات.

3- pullup

دون هذا التمرين لن تحصل على عضلات ظهر متكاملة ومثالية مطلقاً فهو يعد من أهم التمارين الرياضية الشاملة على الإطلاق لأنه يستهدف كل الأجزاء المختلفة لعضلات ظهرك تقريباً ويمنحك ضخامة فورية لعضلاتك دون مبالغة فهو يدفع الدماء كالفيضان إلى عضلاتك وهو الأمر الذي يمنحك ضخامة فورية لظهرك وعضلات تتمتع بأفضل شكل وقوة .

وبالتأكيد إذا كنت غير معتاد على ممارسة هذا التمرين لن تستطيع ممارسته من المرة الأولى لذلك عليك بالصبر وممارسته بشكل تدريجي حتى ولو لمرة واحدة تزيد تدريجياً بعد ذلك فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة.

4- back extension

قبل أن تبدأ بممارسة تمارين الظهر لا تهمل ممارسة هذا التمرين الذي يعد من أهم تمارين الإحماء لعضلات ظهرك وخصوصاً العضلات السفلية منها فهذا التمرين يقوم بإكسابها الليونة والمرونة اللازمة لكي تتحمل ضغط التمارين الأساسية وهو الأمر الذي يجنبك خطر التعرض للإصابات والتمزقات العضلية.

5- face pull

يستهدف هذا التمرين الأجزاء العلوية من عضلات الظهر بشكل أساسي  بالإضافة إلى الأجزاء الوسطى كما يمتد مفعوله ليشمل عضلات الكتف الخلفية أيضاً فهو تمرين رائع وممارسته ليست صعبة على الإطلاق فقط تأكد من اختيار الوزن المناسب لك حتى لا تعرض مفصل الكتف أو فقرات الرقبة لأي إصابات .

 

المصدر

arajol

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp