تواصل معنا

صحة طفلك

إزاى تختارى معجون أسنان مناسب لطفلك

منشور

فى

Loading

مهمة اختيار معجون الأسنان لطفلك مهمة كبيرة تتطلب عناية فائقة، خاصة الأنواع التى تحتوى على مادة الفلورايد، لأن هناك خطرا على الطفل إذا تناول الكثير من الفلورايد.

 

وأوضح الدكتور عبد الله بهاء الدين أخصائى طب وجراحة الفم والأسنان أن معظم أنواع معجون الأسنان للأطفال تحتوى على الفلورايد، والاختلاف فقط فى النكهات لجعلها أكثر متعة للطفل، لكن هذا لا يجعلها آمنة للأطفال إذا ابتلع الكثير منها.

 

وأضاف أخصائى طب الأسنان، أنه يجب استخدام مسحة صغيرة من معجون الأسنان حتى بلوغ عمر السنتين، ثم يمكنه البدء فى استخدام مقدار حبة بازلاء صغيرة من معجون الأسنان، والبدء فى تشجيع طفلك على التخلص من معجون الأسنان فى سن مبكرة.

وأكد طبيب الأسنان أن الأطفال يحتاجون إلى مكملات الفلوريد بعد سن الستة أشهر، وإذا كان الطفل يشرب من الماء العادى وليس المياه المعدنية، فى هذه الحالة يكون قد حصل على كمية كافية من الفلورايد، أما إذا كان طفلك لا يشرب الماء، أو يشرب المياه المعبأة فى زجاجات، أو الماء المفلتر لأنه عادة يفلتر الفلوريد، فإنه لا يحصل على ما يكفى من الفلورايد للحفاظ على صحة أسنان، مشددا على أهمية التحدث مع طبيب الأطفال أو طبيب الأسنان حول هذه المكملات قبل إعطاء مكملات الفلورايد للأطفال.

 

المصدر

youm7

لقراءة المقال من المصدر

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp