تواصل معنا

صحة طفلك

نصائح للأمهات الجدد للتعامل مع الرضيع

منشور

فى

Loading

يعاني معظم الآباء والأمهات الجدد من صعوبة التعامل مع الأطفال الرضع وهذا قد يؤدي إلى إصابة الطفل بمشكلات صحية وتوتر نفسي، ولهذا ينصح الكثير من الخبراء الآباء والأمهات الجدد بضرورة البحث والقراءة للتعرف على الطريقة المثالية للتعامل مع الأطفال.

نصائح للأمهات الجدد للتعامل مع الرضيع

 

أوقات الطعام

إيقاظ الأم لرضيعها في المساء لإرضاعه من التصرفات الخاطئة التي تقوم بها الأمهات الجدد، فهذا التصرف يكون مصدر لقلق الطفل لأن الأطفال الرضع بحاجة إلى النوم بشكل أكبر حتى ينمو بشكل صحي وسليم.

العناية بالأسنان

الاهتمام بصحة الأسنان تبدأ من اليوم الأول للطفل، ويكون ذلك عن طريق مسح لثة الطفل بقطعة قطنية مبللة بعد الانتهاء من كل رضاعة للحفاظ على صحة أسنان الطفل عند نموها.

اللغة

ينصح العديد من خبراء التربية ضرورة عدم التعامل مع طفلك بلغة الأطفال والتعامل معه باللغة العادية وذلك لتنمية مهارات الطفل اللغوية منذ طفولته.

التغذية

تقلق بعض الأمهات لملاحظتها قلة تناول الطفل للطعام أو النوم لوقت طويل، هذا القلق يتسبب في التوتر الشديد الغير مبرر للأم، وعليكِ أن تعرفي أن بعض تلك الأمور طبيعية في أوقات كثيرة إلا إذا لاحظت استمرار الطفل في القيام بتلك التصرفات وفي هذه الحالة قومي باستشارة طبيب للتأكد من سلامة الطفل للتطمأني.

بكاء الطفل

قد يبكي الطفل نتيجة رغبته في التعريف لوجوده لا لشعوره بالجوع أو بالمرض، وللتأكد من سبب بكاء الطفل عليكِ بمراقبته أثناء بكائه وملاحظة إن كان البكاء مصحوبًا بدرجة حرارة عالية أو حركات غريبة لتتأكدي أن سبب البكاء مرض أو وسيلة للتعبير عن وجود الطفل.

المصدر

4nono

لقراءة المقال من المصدر

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp