تواصل معنا

كلام بنات

إكتئاب الشتاء كيفية مواجهته والتغلب عليه

منشور

فى

Loading

الكثير من الناس يشعرون بالاكتئاب مع حلول فصل الشتاء ، حتى أن بعض السيدات يشعرن بالرغبة في البكاء ، كل صباح ربما لزيادة الكسل و الخمول ، أو لغياب الدفء الذي تبعثه أشعة الشمس ، أو أنهن مصابين بمتلازمة الاضطراب العاطفي ، فما هو اكتئاب الشتاء و كيف يمكننا مواجهته والتغلب عليه ؟


إكتئاب الشتاء كيفية مواجهته والتغلب عليه

أفضل عشر طرق للتغلب على الإكتئاب وكآبة الشتاء

 

1- ممارسة الرياضة

التمرينات أو المشي وخاصة في الهواء النقي في الصباح يلعب دورا كبيرا في التقليل من الأكتئاب وتغير المزاج ، مارس التمارين والمشي نصف ساعة على الأقل مرتين إسبوعيا .

2- تناول الغذاء المتوزان

ما تأكله يلعب دورا كبيرا فيما تشعر به يوميا . سوف تجد على الأرجح أن النهم على الوجبات السريعة، والوجبات الخفيفة ممل ويجعلك تشعر بالتعب أكثر، دائما كن في محاولة لأكل الكثير من الفواكه الطازجة، سلطة والأسماك والخضروات وتجنب الأطعمة السكرية. يمكنك دائما استخدام مكملات غذائية فيتامين على شكل أقراص .

 
3- شرب السوائل

لابد من التأكد من شرب ما لايقل عن 6 أكواب ماء يوميا وتجنب شرب الكافيين . كما أن الماء يزيد من التركيز والمحافظة على الجلد وليونتة ويحميها من الجفاف

4- النوم

إذا كنت لا تحصل على قسط كاف من النوم سوف تصاب بالتعب وسرعة الانفعال، والأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب غالبا ما تكون المشكلة في النوم . إذا لديك مشكلة وأرق في النوم وخاصة وقت الليل عليك بأخذ دوش ( شاور) للإسترخاء والتهدئة . كما إن إشعال الشموع المعطرة والمواقد خلق بيئة مريحة .

5- تجنب التأثيرات السلبية

إذا كان حول حياتك اناس يشغلون تفكيرك وأثروا في نفسيتك ونظام حياتك ، فلابد من تجنب هؤلاء الناس والإبتعاد عن مشاكلهم وجعل ذهنك صافي هادئ البال . حاول أن تجد وتجالس الناس السعيدة صافية القلب المرحيين مما يعدل من مزاجك

 6- التعبير عن مشاعرك والحصول على الدعم الأجتماعي

ليس من الجيد أن تقيد مشاعرك ، بل عليك التعبير عن مشاعرك والتحدث مع الناس والأصدقاء والعائلة أو أن تكتب لمجلة أو صحيفة .

7- الشمس المشرقة

الشمس هي واحدة من أفضل العلاجات لتلك الأيام عندما تشعر بالاكتئاب . محاولة للخروج في الشمس كلما كان ذلك ممكنا، أشعة الشمس تحتوي على UVA التي تحفز الجلد وتنتج فيتامين D التي هي مفيدة للعظام.

8- إشغل نفسك

إذا كنت تجلس بدون أن تستفيد من وقتك فهذا سيؤدي للشعور بالإكتئاب إذا عليك إستغلال وقتك ، كأن تقوم بنزهة او مشاركة الأصدقاء في عمل خيري أو مشروع مربح .

9- فهم الاكتئاب

من المهم أن تحاول فهم الاكتئاب الخاص بك، وذلك سيمكنك من معرفة العلاج اللازم عمله لتخفف من حدة الأكتئاب لديك .

10- طلب المساعدة

الاكتئاب يمكن أن يكون من الصعب للغاية التعامل معه في بعض الأحيان ، لذلك عليك أن تسأل أشخاص أو أطباء لتأخذ منهم المشورة لكي يعطوك أفضل النصائح وتتغلب على الأكتئاب وتمشي في طريق السعادة .

 

المصدر

4nono

لقراءة المقال من المصدر

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp