تواصل معنا

مطبخ البلد

طريقة شواء أضلاع الضأن كالمحترفين.. وأهم خدع الطهاة

منشور

فى

Loading

تنتشر ظاهرة شواء اللحوم في عيد الأضحى، وذلك نظرا لأنه موسم تناول اللحوم لكثرة الأضاحي في عيد الأضحى وانتشار اللحوم في المنازل.

ولكن ليس كل من يرغب في الشواء يجيده، وليس كل من يقوم بشواء اللحوم يحصل على النتيجة النهائية التي يرغب بها، وذلك لعدم اتباع الخطوات الصحيحة في عملية الشواء.

وفي هذا التقرير سنقدم أفضل طريقة لشواء اللحوم وأضلاع الضأن تحصل من خلالها على لحوم جيدة وناضجة بالشكل المناسب كما تتناولها في المطاعم.

 

1-اختيار نوعية اللحم المناسبة:

عليك باختيار المناطق المناسبة من اللحوم المعروف عنها أنها صالحة للشيّ، فليس كل اللحوم صالحة للشي لتحصل على النتيجة المرغوب فيها.

ومن أشهر وأفضل اللحوم الصالحة للشواء مثل “التي بون” وهي أشهر قطعة لحم يتم تقديمها في المطاعم، إلى جانب أضلاع الضأن، ولحم الضأن، وفي العموم كلما كان اللحم ملتصق به الدهون صار أفضل للشواء.

2-خلطة الشواء:

يفضل تتبيل اللحوم التي يتم تحضيرها للشواء قبل طهيها بيوم على الأقل وذلك لتسهيل عملية الشواء إضافة إلى اكتساب اللحوم للمذاق الرائع وامتصاصها للتوابل المخصوصة بالشواء.

وأسهل طريقة لتتبيل اللحوم هو وضع البصل المبشور والملح والفلفل الأسود والشطة و”توابل اللحم” وخلطها جميعاً مع اللحم ووضع كمية قليلة جداً من الخل، وبعد ذلك يتم تغطية اللحم ووضعه في الثلاجة.

3-التجهيز للشواء ” خدعة الطهاة”:

عملية التجهيز للشواء هي مرحلة لا يلتفت إليها الكثيرون، ولكنها الخدعة التي يعتمد عليها غالبية الطهاة خاصة عند شيّ كميات كبيرة من اللحوم أو الدجاج والرغبة في الحصول على نتيجة سريعة ولحوم ناضجة.

وتلك المرحلة هي مرحلة تسوية اللحوم في إناء على النار قبل وضعها على الفحم، وفي تلك المرحلة يتم تسوية اللحوم حتى تنضج تقريباً، من خلال وضعها في إناء مع القليل من الماء والزيت، وتركها مدة 20 دقيقة على النار، لتحصل على لحوم شبه ناضجة ينقصها الحصول على اللون والرائحة والطعم المشوي.

4-إشعال الفحم:

 

fir1

 

يمكنك إشعال الفحم في الفترة التي ينضج فيها اللحم على النار، وذلك من خلال إشعال الفحم على موقد أو بواسطة بعض الأخشاب، أو باستخدام مادة قابلة للاشتعال مثل البنزين أو الجاز.

بعد إشعال كمية مناسبة من الفحم ابدأ في وضع الفحم داخل الشواية وقم بتوزيع الفخم بطريقة مناسبة في أركان الشواية بحيث تصل النار والحرارة إلى قطع اللحم بالتساوي.

 

fire2

 

5-شواء اللحوم:

بعد تجهيز الشواية وإشعال الفحم وتسوية اللحم بشكل نصف ناضج، قم بوضع شبكة الشواء على الشواية وابدأ بتوزيع اللحوم على سطح الشبكة بشكل متساوٍ حتى تنضج وتحصل على لون ورائحة الشواء.

وبعد الانتهاء من توزيع اللحوم على الشواية ابدأ بالتهوية على الفحم حتى يتوهج واتركه قليلاً، كرر تلك العملية طوال عملية الشواء حتى تبدأ اللحوم بالحصول على النتيجة المطلوبة، وابدأ بتغيير اتجاه شبكة الشواء كي يتم شواء الوجه الآخر من اللحوم.

وأثناء الشواء يمكنك وضع صوص الشواء على اللحم أثناء التسوية، ويفضل وضعه قبل الانتهاء مباشرة من الشواء حتى لا يحترق صوص الشواء لاحتوائه على السكر ويسبب مرارة في الطعم.

6-المرحلة الأخيرة:

بعد الانتهاء من تسوية اللحوم بشكل كامل، قم بتجهيز صحن كبير مفروش بالبقدونس لقدرته على امتصاص الدهون، وقم بنقل اللحوم من الشواية إلى الصحن، ويكون بذلك طبق أضلاع الضأن جاهز كي تستمتع بتناوله.

 

المصدر

sayidy

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp