تواصل معنا

موضه وجمال

كيف نزيل الرؤوس السوداء تماما من البشرة؟

منشور

فى

Loading

تسبب الرؤوس السوداء مشاكل عدة للبشرة مثل البثور والسواد، وهناك أسباب تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء في البشرة منها استعمال المساحيق، ومستحضرات التجميل الرديئة على البشرة، أو استعمال المساحيق بكثرة.

 

هناك أسباب أخرى، مثل الإجهاد والسهر لفترات طويلة وإهمال تنظيف البشرة وتقشيرها يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء. وكذلك التعرض للتدخين، أو شرب الكحول وشرب الكافييين بكثرة.

 

كذلك تؤدي التغيرات الهرمونية التي يتعرض لها الانسان أحيانا إلى ظهور الرؤوس السوداء، والعوامل الوراثية في الانسان يمكن أن تؤدي لظهورها.

وحتي نتجنب ظهور الرؤوس السوداء يجب علينا الاهتمام بنظافة البشرة أولا بأول، ويجب استعمال مقشر للبشرة على فترات، ويجب علينا اجتناب التدخين وعدم السهر لفترات كبيرة. وهناك طرق ووصفات يمكننا استخدامها في التخلص من الرؤوس السوداء، وهذه الوصفات وصفات طبيعية آمنة لا تؤذي البشرة، وتنظف البشرة من الرؤوس السوداء تماما.

وصفة الليمون

الليمون له فوائد كثيرة، ومتعددة للبشرة، فهو يخلص البشرة من الرؤوس السوداء الموجودة بها، لأنه يحتوي على أحماض طبيعية تساعد فى معالجة العديد من مشاكل البشرة. فالليمون يساعد على تنقية البشرة من البثور والحبوب ويفتح البشرة ويقشر ويطهر البشرة.

ووصفة الليمون تتكون من ثلاث ملاعق من عصير الليمون، وملعقة من الملح، وملعقة من العسل الأبيض. يخلط الليمون مع العسل والملح، ثم يوضع الخليط علي البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يتم تدليك البشرة بوصفة الليمون بشكل دائري لمدة خمس دقائق، حتي يتم تقشير البشرة تماما، والتخلص من الرؤوس السوداء. تغسل البشرة بماء فاتر، ثم تجفف البشرة ويوضع ماء ورد لغلق مسام البشرة، ثم يوضع كريم مرطب، وسوف نلاحظ تقشير وتنعيم البشرة، والتخلص من الرؤوس السوداء الموجودة بها.

وصفة الصودا

وكربونات الصوديوم من أهم المواد الفعالة في تقشير البشرة، وتخليص البشرة من الجلد الميت، وتنعيم وتنقية البشرة من الشوائب، والرؤوس السوداء.

ووصفة الصودا تتكون من ثلاث ملاعق صغيرة من صودا الخبز، وملعقة من الخل الأبيض، وملعقة من الملح يخلط الصودا مع الخل والملح. ويوضع على البشرة لمدة ثلاث دقائق، ثم نقوم بتدليك البشرة لمدة ثلاث دقائق أخرى حتى نخلص البشرة من الجلد الميت ومن الرؤوس السوداء، ثم نقوم بغسل البشرة بماء فاتر، ثم يوضع ماء ورد لغلق المسام. ويمككننا وضع مرطب للبشرة بعد استعمال هذه الوصفة. وسوف نلاحظ تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء، وتنقية البشرة، وتفتيحها بشكل ملحوظ.

وصفة الشوفان

والشوفان من من المواد التي لها قدرة على تفتيح البشرة وتصفيتها من البثور والرؤوس السوداء، لأنها تعمل علي تقشير البشرة بعمق فتنعم وتنقي البشرة.

ووصفة الشوفان تتكون من ثلاث ملاعق من الشوفان وملعقة من الليمون وملعقة من السكر. نقوم بطحن الشوفان حتى نحصل علي خليط ناعم، ثم نضيف إليه السكر والليمون. تخلط المكونات جيدا، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يدلك الخليط على البشرة لمدة دقيقتين، ويغسل الوجة بماء فاتر، وتجفف البشرة جيدا ويوضع كريم مرطب.

وصفة الزبادي

الزبادي يفتح البشرة، وينقيها من البثور، وتخلصها من الرؤوس السوداء. ووصفة الزبادي تتكون من ربع كوب من الزبادي، وملعقة من الردة، ونصف ملعقة من الليمون. نقوم بخلط المكونات جيدا، ثم توضع على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم تغسل بماء فاتر، حتى نتخلص من الرؤوس السوداء تماما.

 

المصدر

qallwdall

لقراءة المقال من المصدر

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp