تواصل معنا

نصائح طبية

إذا كنت ممن يتناولون الدواء دون شرب الماء.. فتوقف فوراً

منشور

فى

Loading

يقوم الكثيرون بتناول حبوب الدواء من دون شرب الماء في كثير من الأحيان ولكن أظهرت دراسات حديثة أن هذه العادة في الواقع تعتبر خطيرة جداً على الصحة وحتى أنها توصف بالقاتلة في بعض الأحيان.

ولا تكمن أهمية شرب الماء أثناء تناول حبوب الدواء في جعل عملية البلع أسهل ولكنها تساعد أيضاً في منع الحبوب من التعلق في منطقة المري والذي قد يسبب الكثير من الإنزعاج.

وبحسب الطبيبة جينفر كودل الأستاذة المساعدة في جامعة روان: “من المرجح أن تسبب الأدوية التي تعلق في المري إلتهاباً وتهيجاً كبيراً وهذا الأمر يسبب الكثير من الأعراض كالحرقة والآلام في الصدر وقد تؤدي في بعض الأحيان إلى إلتهاب المري أو حتى أنها قد تسبب بثقب المري وتؤدي إلى النزيف الحاد”.

 

ويكمن الخطر الأكبر بعدم وجود أعصاب في منطقة المري مما يسهم في عدم ظهور الأعراض بشكل فوري وقد تبدأ بالشعور بعدم الراحة المؤقت وتنتهي بألام في الصدر أو شعور بالحرقة. وفي كثير من الأحيان يسبب تعلق الحبوب إلى تآكل في الأنسجة الحساسة في المري مما يسبب نزيف مؤلم أو جفاف شديد.

ووجدت دراسة تركية أن حبوب تسكين الألم غالباً ما تسبب قرحة في المعدة بالإضافة إلى بعض الأدوية الشائعة وعدم تناولها مع الماء يؤدي إلى تعلقها في منطقة المري وحدوث مضاعفات خطيرة. وينصح الأطباء لتجنب حدوث أي مشاكل أثناء تناول الأدوية بتناول كأس من الماء أثناء تناولها، كما يفضل تناولها أثناء الوقوف أو الجلوس وعدم تناولها نهائياً أثناء الإستلقاء للسماح بمرور الحبوب بسهولة من منطقة المري.

 

المصدر

arajol

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp