تواصل معنا

نصائح طبية

عندما تكون اسباب الغثيان المستمرّ إنذاراً خطيراً لصحّتك!

منشور

فى

Loading

الكثير منّا ينزعج من شعور الاستيقاظ او النهوض من الفراش وهو يعاني من الغثيان! هذه الحالة، نادراً ما تصيب البعض منّا لذلك نبدأ بطرح الكثير من الاستفهامات حول سبب تعرّضنا لهذا الوضع.

لكن ان تشعر بـ الغثيان المستمرّ، هذا أمرٌ غير طبيعي ويعود الى الكثير من الأسباب سنوضحها لك في هذا المقال.

 

-الإفراط في الطعام: يتّجه البعض الى الإفراط في تناول الطعام أي تناول كميات كثيرة وكبيرة من الوجبات دون إدراكٍ او وعي. هذه التصرّفات تعيق عملية الهضم الطبيعية في المعدة وتجعلك تعاني من الغثيان.

-التسمّم الغذائي: يحدث التسمّم الغذائي عندما تدخل البكتيريا الى المعدة مثل السالمونيلا. مع تعرّضك للتسمّم ستعاني من ارتفاع الحرارة في الجسم مع الغثيان والإسهال الشديد. للحدّ من هذه الأعراض، ننصحك ان تكثر من شرب السوائل خاصّة الماء وتبتعد عن الكافيين ومنتجات الألبان والأجبان.

– الصداع: تسبّب لك نوبات الصداع وأوجاع الرأس حالة من الغثيان مع فقدان الشهية والرغبة في تناول الطعام. ماذا يمكن ان تفعل إذاً؟ استشر طبيبك ليصف لك بعض العلاجات للغثيان او حتى حاول ان تشرب كميات كبيرة من الماء بطريقة تدريجية.

-مرض السرطان: بعض الأنواع من مرض السرطان مثل سرطان الكبد او سرطان الدماغ تجعلك عرضة للغثيان المستمرّ او حتى التقيؤ. حالة الغثيان قد تكون في الصباح عند الاستيقاظ من النوم لكن يمكنك ان تسيطر عليها بعد استشارة الطبيب ليصف لك العلاج المناسب.

 

المصدر

mazyun

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp