تواصل معنا

نصائح طبية

ما هو أفضل وقت للرّياضة في رمضان؟

منشور

فى

Loading

ممارسة الرياضة في شهر رمضان المبارك من العادات الصّحية التي لا يمكن إهمالها خلال هذه الفترة لما لها من فوائد متعدّدة إيجابية على صحّة الإنسان.

النشاط البدني بشكل مستمرّ ومنتظم، يحسّن كل وظائف الجسم ويحسّن عمل الأعضاء ويزيل الضّغوطات اليوميّة التي تقف عائقاً أمام الرّاحة والإستقرار.

 

 

 

من الضّروري أن تكون النشاطات البدنية خلال الشّهر الفضيل خفيفة ولا تتطلّب منك الكثير من القوّة والقدرة والجهد، لأن الجسد خلال هذه الفترة تنقصه الطّاقة والكثير من العناصر الغذائية التي تعزّز الحركة.

يتساءل البعض عن الأوقات المناسبة لممارسة الرياضة في شهر رمضان، تعرّف إلى أبرزها:

بعد الإفطار:

ممارسة الرياضة بعد الإفطار من أحسن الأمور التي يمكن القيام بها خلال فترة الصّوم. سوف يكون الجسم في استعداد كامل لاستكمال الأداء الرياضي، ولتخطي التعب والإرهاق الشديد الذي يحصل عند ممارسة الرّياضة على معدة فارغة.

بعد السحور:

في الفجر بعد تناول السحور ليتمكن الصائم من الصوم خلال النهار، يمكن ممارسة بعض التمارين السهلة لتعزيز الطاقة في الجسم وليشعر الشخص بالنشاط خلال النهار.

من الضّروري أن يعلم كل صائم، بأنه لا يمكن ممارسة الرياضة في رمضان بعد الافطار أو السحور مباشرة أو بعده بفترة قصيرة… حيث يكون معظم الدم والغذاء والأكسجين متجهاً الى المعدة وإلى الجهاز الهضمي لإتمام عمليّة الهضم. على الشخص أن ينتظر قليلاً، أكثر من نصف الساعة، ثمّ ممارسة الرياضة.

 

المصدر

mazyun

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp