تواصل معنا

نصائح طبية

حلول منزلية للتخلص من التهاب الاذن

منشور

فى

Loading

ما ان يحين موسم الشتاء، حتى يلوح في الافق خطر التهابات الاذن وما يصاحبها من ألم حاد، يعجزالمرء عن تحمّله. حتى ان العديد من الاشخاص بات لديهم ضعف معين، يصابون معه بالتهاب في الاذن في كل مرة يصابون بالانفلوانزا ونزلات البرد.

 

في هذا الاطار، قدم موقع healthycures بعض الحلول الطبيعية للقضاء على الالتهابات وتسكين الألم. بالتأكيد، يبقى التوجه لدى الاختصاصي الحل الامثل للحصول على التدخل الطبي المناسب. لكن الحلول المنزلية، تبقى مخرجا للتخلص من الالم في حال تعذُّر الوصول الى الطبيب.

قبل عرض الحلول، لا بد من التذكير ان الوقاية تبدأ بضرورة حماية الاذن في الفصول الباردة عبر لفها بوشاح من الكشمير وعدم فتح نافذة السيارة أثناء القيادة.

أما الحلول المنزلية فهي كالآتي:
 البصل:

يعتبر البصل من بين العلاجات المنزلية الفاعلة جدا في وضع حد لآلام الأذن. فهو يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم تفيد في التخلص من الآلام. ينصح بوضع نقاط قليلة من عصير البصل الدافئ داخل الأذن وتكرر العملية من 3 إلى 4 مرات في اليوم.
 بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأوكسيجين):

نضع نقاطا قليلة من “بيروكسيد الهيدروجين” على قطعة صغيرة من القطن نضعها في الأذن المتضررة، وهى قادرة على إزاحة الشمع المتسبب في ألم الأذن.
 زيت شجرة الشاي:

من خصائص هذا الزيت أنه مضاد للجراثيم، وهو قادر على تقديم الإسعافات الأولية لآلام الأذن، الناتجة عن الالتهابات. يكون العلاج بوضع 3 قطرات من زيت شجرة الشاي الدافئ تترك قليلا ثم تزال آثارها بالقطنة.
 خل التفاح:

أحد المقترحات الجيدة للتخلص من فطريات الأذن أن يتم مزج خليط متساوٍ من الخل والماء الدافئ ووضعه لمدة 5 دقائق في الأذن، وإزالته بعد ذلك بواسطة قطعة من القطن.

 

المصدر

arajol

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp