تواصل معنا

نصائح طبية

ما هو علاج الشد العضلي في الساق؟

منشور

فى

Loading

الشد العضلي muscle cramps هي حالة يحدث فيها تشنّج لعضلة أو أكثر من عضلات الجسم ما يؤدي إلى ألمٍ شديد و عدم القدرة على تحريك العضلة المصابة.

 

 

الأسباب العامة لحدوث الشد العضلي هي الإفراط في استخدام عضلة معينة أو الضغط عليها أو الجفاف نتيجة ممارسة الرياضة في جو حار. من الأسباب أيضاً التي تؤدي إلى حدوث شد عضلي إساءة استخدام عضلات الجسم أو إجهادها بشكل زائد وإصابتها.

 

يحصل الشد العضلي في الساق عند بعض الناس لعوامل عديدة تؤدي إلى توقّف عضلات الساق عن الحركة وتسبّب الألم الحادّ والمتقطّع لتشنّج العضلات.

من العلاجات المناسبة للتّخلص من الشد العضلى ومن آلامها:

  • تمديد الساق: حاول تمديد وبسط عضلات الساقين لمدّة دقائق لتريح العضلات ولتساعدها لتتمدّد وتعاود الحركة بشكل طبيعي. هذه الطّريقة مناسبة كمرحلة أولى عندما لا يكون الأمر معقّداً للغاية.
  • البابونج: تناول شاي البابونج الطبيعي لأنّه يحتوي على أحماض أمينية مفيدة جداً للعضلات وتمنع التشنّج في العضلات.
  • الروزماري: ضع مقدار قليل من الروزماري في برطمان ذو غطاء وضع عليه الماء المغلي واتركه لمدة 30 دقيقة. استخدم قطعة قماش وبللها في الخليط ودلك بها منطقة الألم لمدة 15 دقيقة واتبع ذلك بوضع الثلج عليها.
  • التدليك: يمكنك إستخدام التدليك كطريقة لإزالة الألم والتصلب للعضلة مع ضرورة استخدام زيت عطري مناسب. بعد التدليك من المفضل أن يتم وضع العضلة في حمام مياه دافئة.

المصدر

mazyun

لقراءة المقال من المصدر

 

 

عبر معانا
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry
أعلان
تعليقات
Translate Page
ArabicEnglishFrenchGermanItalianPolishPortugueseRussianSpanishTurkish
HardSat

دردشة

زيارات

الأكثر رواجاً

تواصل معنا ...
اجراء محادثة
مرحبا! انقر فوق أحد أعضائنا أدناه للدردشة على WhatsApp